الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تبحث آليات التعاون مع القنصل الايطالي

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 15:57 )
رام الله -  معا - بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة،في مكتبها اليوم، في مدينة رام الله، مع القنصل الايطالي  فابيو سوكولوتشي، آليات تعزيز التعاون المشترك بحضور مديرة التعاون الانمائي الايطالي كريستينا ناتولي ومشتسار الوزارة هشام قدومي ومدير عام ديوان الوزير رندة جنحو.

وأشادت الأغا بالعلاقات التاريخية والطيبة التي تربط بين فلسطين وايطاليا، مثمنتةً الدعم الايطالي الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية. 

وأكدت الآغا على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وبشكل خاص في برامج التمكين الإقتصادي للشابات من خلال أفكار مبتكرة تمهد الطريق للبدء بمشاريع صغيرة.

وإستعرضت الآغا تفاصيل الوضع الإقتصادي الصعب والبطالة التي تمر بها فلسطين بشكل عام وخاصة في قطاع غزة، وبرنامج تشغيل الشباب الذي تعمل عليه الحكومة من خلال وزارة العمل.

بدوره، أعرب سوكولوتشي عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكدا استعداده لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية لقضايا المرأة . 

وأشار سوكولوتشي إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.