الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الجنوب يحيي احتفالا مركزيا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 15:48 )
مجلس الجنوب يحيي احتفالا مركزيا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: احتضنت صالة الشهيد "أبو عمار" الفعالية المركزية، يوم امس الثلاثاء، احتفال احياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة، الذي نظم برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع جمعية بيت لحم العربية للتأهيل وكلية فلسطين الأهلية الجامعية.
ورحب سامي مروة، مدير التربية والتعليم في بيت لحم بالمشاركين والاشخاص ذوي الاعاقة واسرهم، وشكر القائمين على الاحتفال، واكد على ضرورة دمجهم في المجتمع المحلي والأطر التربوية والحياة بشكل عام، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات التربية الخاصة في محافظة بيت لحم، من حيث طبيعة الخدمات المقدمة لفئة المعاقين، وتدريبهم وتمكينهم.
وتخلل الاحتفال فقرات ترفيهية وفنية وثقافية متنوعة، أبرزها مشاركة الطالبة جيهان حمدان من مدرسة الخاص والنعمان الأساسية المختلطة، والقت خاطرة معبرة عن الأشخاص ذوي الاعاقة، وشاركت مدرسة بنات التعامرة الثانوية بمناظرة بين الطالبات حول الدمج بين مؤيد ومعارض، واختتم الاحتفال بفعالية فرح ومرح مع الاطفال.
وأشاد ناجح العزة، مديرعام مجلس الجنوب، بدور القائمين على الفعالية، واكد أن امكانيات المجلس الأعلى متاحة لكافة الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة، وأن المسؤولية اتجاه الاشخاص ذوي الاعاقة مسؤولية مشتركة في المجتمع.