الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص يشارك في منافسات الدورة التدريبية لـ "التراثليون"

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 15:51 )
الاولمبياد الخاص يشارك في منافسات الدورة التدريبية لـ "التراثليون"
شرم الشيخ- معا : أطلق الاولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مدينه السلام، شرم الشيخ، مبادرة الرياضات الموحدة بعنوان: "نحو دمج المعاقين فكريا ودمجهم وقبول الاخر فى مجتمعاتهم"، من خلال اقامة منافسات يشارك فيها لاعبون أسوياء الى جانب أقرانهم من المعاقين، فكريا، بهدف الدمج وقبول الآخر.
واطلق الفعالية المهندس، أيمن عبد الوهاب، الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من مدينة شرم الشيخ بمشاركة لاعبين من الاولمبياد الخاص يمثلون 11 دولة عربية، ومن ضمنها فلسطين، سوف يتنافسون في "التراثليون" الموحدة، لتكون رسالة للعالم نحو قبول الاخر ودعوة من أجل نشر الرياضات الموحدة.

وتشارك فلسطين، لأول مرة، بمدرب وثلاثة لاعبين، يتنافسون في رياضات: الدراجات والسباحة والعدو، ومن بينهم متسابق من الاسوياء.
ومن المعلوم ان الفريق الواحد يضم لاعبين اسيوياء وأقرانهم من غير الأسوياء، وينخرط في مثل هذا النوع من الالعاب، مليون ونصف المليون لاعب يونافيد.
والقى الدكتور عماد محيى الدين، مدير عام الرياضة والتدريب بالاولمبياد الخاص الدولى كلمة نيابة عن المهندس ايمن عبدالوهاب
ونقل تحيات الرئيس الاقليمى وترحيبه بالمشاركين فى ثانى حدث اقليمى للتراثليون الموحد، وكان الحدث الاول اقيم في العاصمه البحرينية المنامة، وشهد مشاركة 6 دول العام 2015، وقال ان الرئاسة الاقليمية تسعى جاهدا لزيادة الاهتمام بالرياضات الموحدة أو اليونفايد من أجل مواصلة الاستفادة من عملية الدمج وتقبل الاخر .

وأثنى مروان وشاحي، رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني بالدور الحيوي، الذي يرسخه الاولمبياد الخاص الإقليمي، مشيرا الى دأبه وحرصه على تفعيل الأنشطة المنوعة والمختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وحيا الوشاحي تجاوب قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة من خلال مد يد العون والمساعدة لكافة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها الاولمبياد الخاص الفلسطيني.