الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كاري فلسطين" يتحدى السحاب بلعبة كرة السلة

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 17:30 )
"كاري فلسطين" يتحدى السحاب بلعبة كرة السلة

غزة - معا -ولاء أبو شريفة :لُقب بكاري فلسطين, واعتُبر اللاعب المثالي على مستوى لعبة كرة السلة في فلسطين.. سطر فصول نجوميته في ملاعب كرة السلة.. واستطاع أن يفرض نفسه بقوة كواحد من أفضل صانعي الألعاب.

أُطلق عليه لقب "كاري" تيمنآ باللاعب الأمريكي ستيفن كاري لاعب كرة السلة الأمريكي الذي يلعب مع فريق غولدن ستايت ووريورز في الرابطة الوطنية لكرة السلة ويحمل الرقم 30, وحصل على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2010, و عام 2014, وبطولة كأس العالم للشباب تحت سن 19 سنة لكرة السلة عام 2007.


"طه جبر" صانع ألعاب بنادي خدمات المغازي, يبلغ من العمر 26 عاما, ترجع أصول عائلته الى قرية عاقر قضاء غزة,

ظهر تميز طه في لعبة كرة السلة عندما كان بعمر 12عاما, وشارك مع فريق المدرسة بقيادة الأستاذ تامر جودة, واستطاع أن يظهر قوته بلعب كرة السلة.

يقول طه: " أعجب الأستاذ تامر جودة بلعبي, وقام بتشجيعي على تطوير موهبتي وضمني إلى فريق نادي خدمات رفح.
ويتابع.. قام الكابتن "مريد الزاملي" والكابتن " ايهاب عقل" من فريق خدمات رفح بالاهتمام بموهبتى وتنميتها, وتعليمي فنيات اللعبة وأصولها, واستطعت المشاركة مع فريق الناشئين بثلاثة بطولات وتحقيق الفوز.
وعن أول بطولة شارك فيها جبر, يقول, بعد انتهائي من المدرسة انتقلت إلى الفريق الأول بنادي خدمات رفح, وخضت أول بطوله في حياتي بعمر 16 عاما, كانت بطولة خليل الوزير مع غزه الرياضي, وحصلنا على المركز الثاني.
وبين جبر انه في عام 2012 استطاع الحصول على لقب أفضل صانع العاب مع فريق نادي خدمات رفح, كما حصل على اللاعب المثالي بلعبة كرة السلة حسب استفتاء مجلة أمواج الراضية.

ومن البطولات الخارجية التي شارك فيها جبر, يقول :" شاركنا في بطولات خارجية
مع فريق زمالك فلسطين , لعبنا في دولة مصر الشقيقة مع الزمالك ومع الجزيرة ومع نادي الدخان.
ويتابع جبر, عام 2015 خرجت من نادي خدمات رفح إعارة لمدة عامان ونصف مع نادي خدمات المغازي , وشاركت معهم عام 2016 بمباراة الكلاسيكو بين المغازي والبريج في أول الدوري, وحقنا الفوز بها, وكانت من أجمل المباريات التى شاركت بها.
ومن الإصابات التي تعرض لها جبر خلال اللعب, بقول :" عندما حصلت على لقب أفضل صانع العاب عام 2012 , أصبت إصابة شديدة في العضلة الضامه بالفخد, وتلقيت العلاج اللازم في دولة مصر الشقيقة وتماثلت للشفاء, وعدت الى الملاعب".

وأشاد جبر بجهود المدرب مريد الزاملي من خدمات رفح الذي احتضن موهبته منذ الصغر وعمل على تنميتها وتطويرها, وكذلك بجهود المدرب أحمد كمال من نادي خدمات المغازي الذي ما زال حتى هذه اللحظة يشجعه ويدعم موهبته.
ويأمل جبر أن يستمر في تحقيق المزيد من التطوير على لنفسه في لعبة كرة السلة, وأن يشارك في بطولات دولية ويصل إلى الاحتراف الخارجي.

وتقدم جبر بخالص الشكر لعائلته التي مازالت تقدم له كل ما يحتاج ليحقق المزيد من النجاح والتطور.

المهارة والروح القتالية التي تميز بها اللاعب طه جبر استطاعت أن تهيئ له الأجواء ليتحدى السحاب ويصبح من أبرز اللاعبين المميزين بلعبة كرة السلة في قطاع غزة.