الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بذور للتنمية والثقافة تستضيف خبيرة الطاقة العالمية "غريس سالم"

نشر بتاريخ: 08/12/2016 ( آخر تحديث: 08/12/2016 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- استضافت جمعية بذور للتنمية والثقافة في نابلس يوم أمس ورشة عمل حول طاقة الكون والإنسان والأشياء، وذلك بحضور خبيرة علم المخيلة والصورة العالمية "غريس سالم" المختصة بعلم "الفنج شوي" وذلك بحضور ما يزيد عن المئتين من المواطنين، والمهتمين، من محافظة نابلس وغيرها من المحافظات، حيث قدمت غريس سالم عددا من التدريبات العملية، والتمارين التي تساهم في إضفاء طاقة ايجابية على الفرد، من خلال التنفس.
حيث افتتحت المحامية منار المصري منسقة العلاقات العامة في جمعية بذور للتنمية والثقافة اللقاء بالترحيب بالحضور، وشكر بلدية نابلس ومركز الطفل الثقافي التابع لها على استضافة اللقاء، مؤكدة عميق تقدير جمعية بذور لما يوفره المركز من خدمات للمجتمع المحلي، والأنشطة الثقافية، مشيرة بان الفونج شوي هي فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت وهي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر.
فيما قدمت غريس سالم عرضا مزجت به بين القضايا المعرفية النظرية، والتمارين العملية، إذ أشارت أن الطاقة من حولنا مقسمة إلى طاقة الكون والإنسان والأرض، وأنها تؤثر معا على مختلف نواحي حياتنا، بنسبة أنها تؤثر معا على مختلف نواحي حياتنا، بنسبة 33,3 لكل منها.
وتابعت سالم " كل عشرين عاما ندخل في فترة لمادة معينة، وهي تؤثر فيما يحصل من حولنا من تطورات، ففي فترة المعدن بين أعوام 1983- 2004، كانت الثورة التكنولوجية والانترنت، وخرجت المرأة للعمل، فعصر المعدن، هو زمن الاتصال، مشيرة أن الأعوام 2004-2024 هي فتر التراب، إذ تشهد طفرة في البناء، ووصول الشباب الى الثروة والحكم.
وأوضحت سالم أن الانسان يستطيع أن يتحكم بطاقة المكان من خلال تطويعها، وملائمتها بما يتوائم مع شخصيته، وكذلك طاقة الارض والكون، من خلال فهمها بالشكل الصحيح، واستثمارها بالشكل الامثل.
وفي نهاية اللقاء الذي اجابت به سالم على اسئلة واستفسارات الحضور، قدم مدير جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي درعا تقديريا لمركز لمدير مركز الطفل الثقافي رسمية المصري، شاكرا الضيفة والحضور على المشاركة الفاعلة.