الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله بلير : رئيس الوزراء يدعو الى فتح المعابر وانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2007 ( آخر تحديث: 12/12/2007 الساعة: 21:08 )
رام الله- معا- جدد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مطالبته بضرورة اعادة فتح المعابر مع قطاع غزة معلنا في الوقت نفسه استعداد السلطة لتسلم المعابر بما ينهي الحصار المفروض على القطاع.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم برام الله طوني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية ة .

وأطلع رئيس الوزراء ضيفه على مجمل الاستعدادات والتحضيرات الفلسطينية لمؤتمر الدول المانحة المنوي عقده في باريس في السابع عشر من الشهر الجاري، بالاضافة الى خطة الحكومة الفلسطينية متوسطة المدى حول الاصلاح والتنمية للفترة من 2008-2010، والتي تتضمن رؤية الحكومة لتطوير وانعاش الاقتصاد الفلسطيني واعادة بناء المؤسسات الفلسطينية داعياً في ذات الوقت المجتمع الدولي الى دعم الخطة والى توفير الدعم المالي المباشر لميزانية السلطة الفلسطينية.

ودان فياض العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المتمثل في الاجتياحات و عمليات القصف الجوي و استمرار الحصار المفروض على ما يزيد عن مليون و نصف المليون فلسطيني داعيا المجتمع الدولي لممارسة دور اكبر لانهاء معاناه الشعب الفلسطيني و رفع الحصار عن قطاع غزة .

وجدد رئيس الوزراء التزام السلطة بما ورد من التزمات في خارطة الطريق، مطالباً في الوقت ذاته أن تنفذ اسرائيل تعهداتها فيما يتعلق بوقف النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية واعادة فتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية.

كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة الافراج عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

واكد رئيس الوزراء على موقف الحكومة الثابت باستعدادها لتحمل مسؤولياتها والتواجد على الجانب الفلسطيني على معابر قطاع غزة التي قامت اسرائيل باغلاقها كجزء من حالة الحصار المفروضة على القطاع.