الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: ذكرى ميلاد النبي فرصة لاستلهام الدروس والعبر

نشر بتاريخ: 11/12/2016 ( آخر تحديث: 11/12/2016 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن ذكرى المولد النبي ذكرى ميلاد انسان عظيم غير مجرى التاريخ وأصبحت أمته خير أمة أخرجت للناس.

وقال ادعيس في حديث لاذاعة "موطني"، اليوم الأحد، في ذكرى المولد النبوي:" نسأل الله سبحانه وتعالى أن تعود علينا هذه الذكرى، وقد تحققت آمال الشعب الفلسطيني بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والرحمة لشهدائنا الأبرار"، موجهاً التحية للاسرى البواسل في معتقلات الاحتلال والمرابطين في ساحات المسجد الاقصى المبارك.

ودعا ادعيس إلى استلهام الدروس والعبر والمواعظ من السيرة النبوية العظيمة، ومن محطات حياة الرسول "عليه الصلاة والسلام"، فقال:" هذه الذكرى تحيي في النفوس العودة لله والعمل الجاد لاصلاح المجتمع والفرد، ومقاومة الاحتلال الظالم.

وحول تسلم الرئيس محمود عباس وثيقة العهدة العمرية أمس، قال ادعيس:" تربطنا مع الأخوة المسيحين علاقة متينة وتفاهم كبير، حيث أكدت العهدة العمرية على الروابط بين المسلمين والمسيحيين"، وأضاف:" الرئيس محمود عباس الذي يقود الشعب الفلسطيني بجميع أطيافه حري به أن يحمي العهدة العمرية وبنودها، للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه يحترم بعضه بعضاً، ويباهي بهذه الأخوة والتي تعبر عن هويتنا الوطنية."