الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يطالب بتدخل المجتمع الدولي لحماية المقدسات في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/12/2016 ( آخر تحديث: 11/12/2016 الساعة: 16:00 )
الخليل- معا- طالب وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس المجتمع الدولي والامتين العربية والاسلامية التدخل العاجل لوقف الخطر الذي يحدق بالمقدسات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الوزير ادعيس خلال زيارته اليوم لمدينة الخليل، ومشاركته في الحفل الديني داخل الحرم الابراهيمي بمناسبة ذكرى مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأضاف في حديث مع مراسل معا في الخليل:" ما يحدث على ارض الواقع من قبل الاحتلال الاسرائيلي، خطير جداً فهو يستهدف مقدساتنا، وكل هذا بسبب تقصير المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث لنا، والصمت العربي والاسلامي المطبق حيال ما يحدث في المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي".

وقال وزير الأوقاف:" لو كان هناك تحرك جاد من قبل المجتمع الدولي لما اقدمت اسرائيل على هذه القرارات، حيث وصل التحدي السافر والقوانين الجائرة بمنع الآذان في مساجدنا، وهذا يستدعي من الامة العربية والاسلامية مراجعة النظر في سياسة ما يحدث للمقدسات الاسلامية في فلسطين، وعلى اليونسكو التدخل العاجل لوقف سياسة التهويد وتغيير معالم الحرم الابراهيمي الشريف، ووقف الاجراءات الاسرائيلية الهادفة لتغيير كافة المعالم الدينية في فلسطين".