الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع الوكالة الأمريكية آليات عمل برنامج "مجتمعات مزدهرة"

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 11:30 )
رام الله-معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع القائم بأعمال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جوثان كيم، والخبيرة الدولية من جامعة (MIT) الأمريكية فوتيني كريستيا، آليات العمل في برنامج "مجتمعات مزدهرة" في فلسطين والمراحل التي يتكون منها.

واطلعت كريستيا الوزير الأعرج على طبيعة البرنامج والذي يستهدف عدد من البلديات الفلسطينية، بقيمة (50) مليون دولار، والذي سيتم تنفيذه خلال الخمسة أعوام المقبلة، ويهدف إلى تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الجوانب المالية والإدارية والمحوسبية للهيئات المحلية.

بدوره، أكد الأعرج أهمية هذا البرنامج في دعم سياسات وتوجهات الوزارة في ظل سعيها لتمكين الهيئات المحلية وتعزيز أدوارها في خدمة المجتمع المحلي نظراً لكونها تشكل الأساس الحيوي للدولة الفلسطينية، وأهمية العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة والوكالة خلال مراحل تنفيذ البرنامج.

وأشار الأعرج إلى أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والكوالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، من أجل ضمان عدم الإزداوجية في تنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى تحديد الأولويات حسب الاحتياجات الملحة.

وشكر الأعرج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المستمر والمتواصل لقطاع الحكم المحلي والذي يخدم شريحة واسعة من المواطنين، معرباً عن أمله في زيادة هذا الدعم مستقبلاً نظراً للاحتياجات الكبيرة والمتجددة لهذا القطاع.