الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع ممثل جنوب افريقيا على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 16:15 )

اريحا -معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية، مشيدا بموقف جنوب افريقيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وبالدعم الذي تقدمه جنوب افريقيا لدفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني برئيس مكتب التمثيل الجنوب افريقي السفير اشرف سليمان في مقر المحافظة ظهر اليوم.

واطلع المحافظ الفتياني الضيف على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من عزل للمنطقة وإغلاقها عسكريا ومصادرة الاراضي والتنكيل اليومي بالمواطنين وهدم البيوت وتشريد قاطنيها.

وقال المحافظ الفتياني ان مجموع ما تمارسه دولة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية يهدف الى خلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لاراضي الدولة الفلسطينية واستغلال ونهب الموارد والثروات الطبيعية الفلسطينية وسرقتها.

السفير سليمان اكد على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي وعلى موقف جنوب افريقيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال .

وبحث خلال اللقاء سبل تطوير وتعزيز العلاقات ما بين البلدين بما يساهم في خدمة البلدين ودعم الشعب الفلسطيني في مسيرته لبناء الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.