الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى منافسات بطولة "الكابويرا"

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 16:02 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يرعى منافسات بطولة "الكابويرا"
القدس – معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ينظم فريق "منينو بوم" بطولة الكابويرا في الخامس من الشهر المقبل بمدينة الامل الرياضية في اريحا برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
ويشارك في المنافسات 50 بطلا في اللعبة، ومن المقرر ان يشرف على البطولة أربعة مدربين برازيليين، فضلا عن مدربين محليين.
وكان الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، استقبل القائمين على البطولة الثالثة في مكتبه، وهما محمود شحادة ومهند شحادة، ورحب بفكرة تفعيل اللعبة، من خلال التوسع في بطولاتها، وقال: ان مدينة الامل الرياضية جاهزة لاحتضان الحدث، والمساهمة في انجاحه، مشيرا الى ان القيادة الرياضية ممثلة باللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، تشجع تفعيل كافة الألعاب، والتوسع فيها كي تطال اكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني، وهو مجتمع فتحي بطبيعته.

وقال محمود شحادة، وهو مركز مشروع الكابويرا في فلسطين: ان منافسات البطولة سوف تبدأ في السابع من الشهر المقبل على ان يسبقها يومان يخصصان للتدريب، وعلى مدار ساعتين، وتحديدا من الساعة الخامسة ولغاية السابعة.
وأضاف: ان المدربين البرازيليين سوف يقدمون عروضا امام الحضور، فضلا عن اشرافهم على تحكيم البطولة.

من جانبه قال مهند شحادة، وهو الخبير الأول في فلسطين بمجال اللعبة: ان هذه البطولة هي الثالثة التي ستقام باشرافه المباشر، وبحضور كوكبة من الخبراء البرازيليين ما سيضفي على البطولة الحالية أجواء من الندية والاثارة والتنافس.
وطالب ذوي المشاركين والمهتمين بلعبة الكابويرا مواكبة منافساتها كي يقفوا، عن كثب، على فنونها.
يذكر ان لعبة الكابويرا برازيلية المنشأ، ويمتد عمرها الزمني الى خمسمائة عام.