الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة ناشط مقدسي بعيار مطاطي في العيسوية

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 02:03 )
إصابة ناشط مقدسي بعيار مطاطي في العيسوية
القدس- معا- أصيب الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية بالقدس المحتلة محمد أبو الحمص اليوم بعيار مطاطي في ساقه، خلال تواجده في القرية.

وأوضحت لجنة المتابعة في قرية العيسوية في بيان لها أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وانتشروا في حاراتها بصورة استفزازية، وشرعوا بتوقيف المركبات وتفتيشها وتحرير مخالفات عشوائية، وخلال ذلك قام عضو اللجنة محمد أبو الحمص برصد وتوثيق هذه الانتهاكات اليومية بحق أهالي قرية العيسوية.

وأضافت اللجنة أن أحد جنود الاحتلال هدد أبو الحمص بإطلاق النار على رأسه في حال عدم ابتعاده عن المكان، فيما قام آخر بإطلاق النار باتجاهه من مسافة بين 25-30 متراً فأصابه في ساقه.

واستنكرت لجنة المتابعة في قرية العيسوية الاقتحامات اليومية للقرية، والتنكيل بسكانها من خلال نصب الحواجز وتحرير مخالفات عشوائية واقتحام المحلات التجارية إضافة الى تنفيذ اعتقالات شبه يومية في القرية، واستهداف السكان بالقنابل والأعيرة المطاطية، ناهيك عن التواجد اليومي على مداخل القرية، ومداهمات طواقم البلدية وتهديد السكان بهدم منازلها.

وفي سياق متصل اقتحمت طواقم البلدية بناية عائلة محمود في قرية العيسوية، وأبلغتهم بقرار هدم بنايتهم، والى ذلك أوضح اياد محمود أن طواقم البلدية تقوم بين الحين والآخر بمداهمة بنايتهم السكنية وابلاغهم بقرار هدم طابقين منها، لافتا ان البناية مكونة من 4 طوابق، وتم بناء أول طابقين عام 2000، وفي عام 2010 اضافة العائلة طابقين على البناء المرخص، ومنذ 6 سنوات تحاول العائلة ترخيص البناء الجديد ورغم وجود القرارات التي تقضي بتأجيل الهدم الا ان طواقم البلدية تهدد بتنفيذه، لافتا ان البلدية فرضت على العائلة مخالفة بناء قيمتها 200 ألف شيكل.