الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 14:08 )
قلقيلية -معا- أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفداً من الصليب الأحمر الدولي ضم " تارا مونتغومري " رئيسة بعثة شمال الضفة الغربية، وأيمن عورتاني، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم.

ورحب المحافظ بالوفد وأشاد بالدور الإنساني الذي تقوم به مؤسسة الصليب الأحمر الدولي، مؤكداً أن علاقة الشعب الفلسطيني مع الصليب الأحمر الدولي مستمرة والتعاون على كافة الأصعدة مستمر، مشدداً على أهمية الرسالة الإنسانية التي يحملها الصليب الأحمر الدولي كرسالة سلام بين الأمم.

واطلع المحافظ الوفد على الظروف الاستثنائية التي تعيشها محافظة قلقيلية نتيجة لتكثيف الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري؛ والإجراءات اليومية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، مؤكداً على أن الجيش الإسرائيلي يأتمر بأوامر حكومة التطرف في إسرائيل وهو يخدم المستوطنين الذين يمعنون في إرهابهم اليومي تجاه كل ما هو فلسطيني.

وأشار المحافظ ... إلى أن الاحتلال وحكومة التطرف في إسرائيل تسابق الوقت للسيطرة على الأرض الفلسطينية، مقدماً شرحاً حول التداعيات الكارثية على حياة المواطنين في المحافظة بعد القرار الإسرائيلي بإقامة الشارع الاستيطاني شمال بلدة النبي الياس، داعياً المؤسسات الدولية إلى أخذ دورها والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه المشروع بإقامة دولتة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف من خلال إنهاء الاحتلال وليس التخفيف في إجراءات الاحتلال.

من جانبها شكرت " مونتغومري " المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء وأكدت على أهمية التعاون والتواصل المستمر.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بواقع الاستيطان والحركة وإجراءات الجيش الإسرائيلي اليومية بحق المواطنين الفلسطينيين.