الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تعاون لحل الصراع تختتم دورة تدريبية حول تحليل النزاعات

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 16:22 )
الخليل- معا- إختتمت وحدة الوسائل البديلة التابعة لمؤسسة تعاون لحل الصراع، دورة تدريبية متخصصة بعنوان مهارات تحليل النزاعات الاجتماعية واستهدف البرنامج التدريبي الذي امتد على مدار يومين طلبة كلية العلوم السياسية في جامعة الخليل. وهدفت الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات المشاركين على مهارات تحليل الصراعات المجتمعية والتعامل مع مواقف النزاع، وأهم الإستراتيجيات المتبعة في مواجهة الخلافات والمشاكل الاجتماعية داخل وخارج الجامعة.
وقد قاد البرنامج التدريبي المدير التنفيذي لمؤسسة تعاون لحل الصراع السيد هاني سميرات وقد أوضح سميرات أن فكرة البرنامج التدريبي جاءت لتطوير برامج اكاديمية مشتركة خاصة لطبة العلوم السياسية وتمكينهم وصقل مهاراتهم في عمليات تحليل الصراعات والنزاعات داخل وخارج حرم الجامعة.
من جانبة قدم الدكتور بلال الشوبكي رئيس قسم العلوم السياسية في جامعه الخليل، شكره لمؤسسة تعاون لحل الصراع على هذا البرنامج التدريبي النوعي والفريد، مؤكداً على حرص الجامعة على تبني برامج مشابهة في خطتها الأكاديمية، كون هذه البرامج تمثل احتياجا ضروريا، آملا ان تمثل هذه التجربة نقطة انطلاق للعمل المشترك مع مؤسسة تعاون لحل الصراع.
واثنت ولاء اقديمات الاستاذه في قسم العلوم السياسية في جامعة الخليل على مضمون وطريقة التدريب الذي اعتمد على التفاعل والتحليل والحالات الدراسية، مما ساهم في نجاح البرنامج التدريبي، ومطالبة المشاركين في استمرار واستدامة هذه البرامج الهامة والضرورية.
وتقدم وحدة الوسائل البديلة التابعة لمؤسسة تعاون لحل الصراع مع الجامعات والكليات والمؤسسات الأهلية والحكومية رزمة تدريبية متخصصة ونوعية في حقل التعامل مع الصراع، كتحليل النزاعات، والوساطة، والتفاوض والحوار، والمحادثات الصعبة والمقاومة اللاعنفية وبرامج بناء السلم الأهلي.