الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم ناجح لدورتي المنسقين العامين والمنسقين الإعلاميين لقارة اسيا

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 16:12 )
تنظيم ناجح لدورتي المنسقين العامين والمنسقين الإعلاميين لقارة اسيا
كوالالمبور - معا : أقيمت على مدار عطلة نهاية الأسبوع فعاليات دورتي المنسقين العامين LGC والمنسقين الإعلاميين LMO وذلك بحضور 140 مشاركاً بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وبدأت الدورات بمراجعة لنسختي عام 2016 من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، حيث تم تحليل إدارة العمليات في البطولتين من ناحية التعليمات والقواعد العامة وبرنامج الفعاليات.

وتحدث شين مان-غيل مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح الدورتين، وقال: مراقب المباريات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدو إلى جانب المنسق العام والمنسق اعلامي يلعبون دوراً أساسياً في ضمان تنظيم المباراة في بلدانهم حسب قواعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك في إعداد الملعب والفعاليات الرسمية خلال وبعد المباراة، وأنتم تساعدون في إبراز تميز بطولاتنا للأندية على المستوى العالمي.

وأضاف: قمنا بتنظيم ورشات العمل مع بعض من أجل التشديد مجدداً على أهمية عملكم معاً لضمان تناسق العمل في بطولات الأندية.

وركزت دورة المنسقين العامين على أفضل الممارسات في تنظيم المباريات، ومن ضمنها دراسة حالات تقع قبل المباريات وحالات خلال المباراة وإبراز أهم التحديات التي يتم مواجهتها، كما تم تخصيص محاضرة حول إعداد تقرير تفصيلي عبر نظام التسجيل الالكتروني AFCAS في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أما دورة المنسقين الإعلاميين فقد ركزت على تدريب المشاركين من أجل تطبيق أسلوب موحد في إدارة العمليات الإعلامية بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، واشتملت الدورة على عدة مواضيع مثل تحديات الاتصال والحلول، استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي، عمليات التسويق والبث.

وتم خلال الدورة أيضاً تقديم دارسة حالات قام بتقديمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم والاتحاد الهندي لكرة القدم.