الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تخرج المشاركين في برنامج تأهيل المعلمين L. T.D

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 17:45 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في سلفيت حفل تخريج للمعلمين المشاركين في برنامج تأهيل المعلمين من الصفوف الخامس وحتى العاشر الأساسيين والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي من خلال المعهد الوطني للتدريب بالتعاون مع مؤسسة الأمديست وبتمويل من J .F.A.
وحضر الاحتفال محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي ومدير التربية والتعليم الأستاذ أمين عواد ، وممثل المعهد الوطني الدكتور عبدالحكيم عامر، والنائبين الفني محمد الأقرع والإداري نعمات صالح ، ومجموعة من رؤساء الأقسام ،وقسم الإشراف التربوي، ومديري ومديرات المدارس المشاركة ومعلميهم.
وألقى مدير تربية سلفيت أمين عواد كلمة أكد خلالها أن هذا الاحتفال يأتي تتويجاً لجهود جميع المؤسسات الشريكة التي أثرت إيجاباً على سير العملية التعليمية والتربوية في المدارس، وبين أن عدد المدارس المستفيدة من هذا البرنامج في مديرية التربية والتعليم في سلفيت بلغ 25 مدرسة وعدد المعلمين الذين استفادوا من هذه المرحلة بالبرنامج قد بلغ 114 معلما ومعلمة من تخصصات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات ، والعلوم، والتكنولوجيا مشيداً بجهود جميع الذين أسهموا في إنجاح التدريب. وشكر عواد محفظة سلفيت وجميع المؤسسات الشريكة والمدارس المشاركة والمعلمين الذين التحقوا بالبرنامج.
في حين نوه الدكتور عبدالحكيم عامر إلى دور البرنامج في تحقيق رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد الوطني في الوصول إلى التعليم النوعي في فلسطين وإطلاق قدرات المعلمين نحو التجديد والابتكار والإبداع ، مشيراً أن البرنامج أتاح فرصة للمشاركين في تبادل الخبرات وإكسابهم المهارات التخصصية اللازمة تطبيق أساليب تدريس حديثة في الغرفة الصفية. وتوجه عامر بالشكر لمدير التربية والتعليم ولقسم الإشراف ولمؤسسة الأمديست على جهودهم المتميزة في متابعة وتنفيذ البرنامج.

وهنا محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي في كلمته المعلمين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني وأشاد بدور التربية والتعليم في إعداد المعلمين ودورهم في زراعة الوعي الوطني لدى الطلبة من اجل تمكينهم وتثبيتهم على أرضهم منوها إلى أن هذا البرنامج يعنى التطوير الشمولي في المدارس المشاركة واستهدف المديرين والمعلمين على حدّ سواء، معتبرا أن تزامن التخريج وقرب موعد يوم المعلم الفلسطيني يحمل معه دلالات خاصة ، تعزز دور المعلم ليس في حدود المدرسة بل وفي المجتمع الفلسطيني ككل.
وفي كلمة الخريجين تحدثت المعلمة نجاح أيوب من مدرسة بنات بروقين الثانوية عن أهمية برنامج التأهيل التربوي ودوره في إعداد المعلمين وإكسابهم الخبرات والمعارف الحديثة التي أدت إلى تعزيز قدراتهم وتوسيع مداركهم بمهارات جديدة وجديرة بالاهتمام الأمر الذي يقود ويحفزهم لإطلاق قدراتهم للعنان بل وقيادتهم للتميز والإبداع. وقد تخلل الحفل تقديم فقرة غنائية بعنوان "قم للمعلم" للطالبة فاطمة مرعي من مدرسة فرخه الثانوية المختلطة بقيادة أستاذ الموسيقى جابر الديك حيث حازت الأغنية على إعجاب وتفاعل جميع الحضور.
وفي نهاية الاحتفال جرى تخريج معلمي المدارس المشاركة بعد اجتيازهم برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم.