الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى ينظم ورشة بعنوان: "الاعلام من منظور النوع الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 14/12/2016 الساعة: 15:34 )
المجلس الأعلى ينظم ورشة بعنوان: "الاعلام من منظور النوع الاجتماعي"
رام الله -معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يوم امس، ورشة عمل بعنوان "الاعلام من منظور النوع الاجتماعي".
وحضر الورشة مروان وشاحي، الوكيل المساعد، وشروق عبد الخالق، مدير وحدة النوع الاجتماعي، ورابعة محيسن وسحر ابو شمة، بمشاركة العديد من كادر المجلس من مختلف المحافظات.

ورحب الوشاحي بالحضور، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، وعصام القدومي، الأمين العام، وبارك افتتاح الورشة، وأكد ان المجلس يولي اهتماما كبيرا بقضايا النوع الاجتماعي في القطاعات المختلفة سواء كانت رياضية او اجتماعية، مشيراً الى ان الدورة تمنح المشاركين الخبرة والتقنيات في مجال الاعلام، وتمنى من المشاركين نقل خبراتهم المستفادة من الورشة لزملائهم الذين لم يحضروا، ودعا ان تكون الورشات المقبلة شاملة لقطاعات ومؤسسات شبابية ونسائية أخرى.

وعبرت شروق عبد الخالق، مدير وحدة النوع الاجتماعي عن سعادتها بالبداية الجيدة للدورة والمشجعة، متمنية ان تستطيع الورشة دعم المرأة .
ونوه محمود السقا، مدير دائرة الاعلام في المجلس الأعلى في محاضرة له بعنوان: "الاعلام من منظور النوع الاجتماعي" الى ضرورة استغلال "السوشال ميديا"، خاصة ان تقنياتها في متناول الجميع، واوضح مفهوم النوع الاجتماعي، طبقا لعلماء الاجتماع بشقين هما: الفروق الفسيولوجية بين الذكر والانثى، والتعامل مع الذكر والانثى على اساس انهما انسان.

وشدد ان الانتصار للرجل في جميع المجالات لا يلغي دور المرأة، مشيرا الى انتخابات حركة فتح كمثال على ذلك وحصول السيدة فداء البرغوثي، زوجة المناضل مروان البرغوثي على المركز الاول في انتخابات المجلس الثوري لحركة فتح.
واشار الى انه بمقدور اي شخص ان يصبح صحافيا شريطة تثقيف نفسه، من خلال القراءة وتغذية العقل.

وتخلل المحاضرة تطبيق عملي على فنون العمل الصحافي، لا سيما كتابة الخبر الصحافي في محاولة للخروج من دائرة الالقاء النظري.
واعقب ذلك توزيع قاعدة بيانات على المشاركين، مستقاة من مركز الإحصاء الفلسطيني، وتتضمن أرقاما موثقة عن استيعاب سوق العمل لفتئي: الذكور والاناث وكيف ان الفئة تحظى بنصيب الأسد من الوظائف.
يذكر ان ورشة العمل سوف تستمر ثلاثة أيام، اعتبارا من: 13 ولغاية 15/١٢/٢٠١٦، ويحاضر في المشاركين العديد من المختصين وذوي الخبرة في مجال الاعلام.