الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشامي يدعو لتشكيل لوبي عربي ..ويمكن اختراق جدار ترامب

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 14/12/2016 الساعة: 23:26 )
الشامي يدعو لتشكيل لوبي عربي ..ويمكن اختراق جدار ترامب

بيت لحم- معا- يسعى رجل الاعمال الفلسطيني فاروق الشامي ومن خلال موقعه كرجل اعمال تشكيل جماعات ضغط في الولايات المتحدة لخدمة القضية الفلسطينية .

ياتي هذا التطلع من خلال عرضه مقترحا على رجال الاعمال والجاليات العربية في الولايات المتحدة لعمل لوبي ضاغط على غرار اللوبي الصهيوني في امريكا خدمة للقضية الفلسطينية .

والتقى الشامي بوزير الخارجية الخارجية الامريكي جون كيري وحثه على بذل المزيد من العمل لجهة ايجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية فضلا عن مطالبة الوزير الامريكي بتمرير القرار الفلسطيني في مجلس الامن القاضي بادانة الاستيطان .

ويعتبر رجل الاعمال الشامي من اكثر الفلسطينيين تبرعا وخدمة لفلسطين,  فالرجل لا يكل لجهة توظيف علاقاته بالمسؤولين الامريكيين واعضاء الكونغرس ورجال الاعمال لخدمة القضية الفلسطينية وايجاد حل عادل وشامل للقضية .

كما يسعى الشامي من خلال لقاءاته بالمسؤولين الامريكيين بان لا تكون الادارة الامريكية الجديدة بقيادة دولانالد ترامب اكثر قسوة على القضية الفلسطينية من سابقاتها .وقال الشامي": ان الاستثمار من اهم انواع الضغط على المجريات السياسية في امريكا وأنها تؤثر بشكل فعال في القرارات الخارجية وانه لدينا عقول وامكانات وقضية عادلة".

واضاف الشامي في حديث لموفدنا محمد غنايم ": من معرفتي الشخصية لدونالد ترامب بان الأخير رجل عملي وليس كما تتناقل وسائل الاعلام عنه وانه يفكر جيدا قبل اتخاذ قرارات وليس متسرع ويمكن للفلسطينيين ان يخترقوا جداره اذا توحدت الكلمة وصار خطاب واحد يجمع ما بين اللون الفلسطيني ".

وتابع قائلا":  ان الفترة الانتقالية ممكن اختراقها اذا لعب الساسة الفلسطينين دور جديد وخلاق".          

 يذكر ان الشامي يملك كبرى شركات مستحضرات العناية بالشعر وشريك LG الكورية في صناعة معدات الشعر الاحترافية  في الولايات المتحدة والعالم وتغطي مبيعاته كافة دول العالم