الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو يظهر الوضع الصحي الخطير للاسير انس شديد

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 08:39 )
فيديو يظهر الوضع الصحي الخطير للاسير انس شديد

بيت لحم- معا- اظهر فيديو الحالة الصحية الخطيرة التي وصل اليها الاسير انس شديد المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 80 يوما.

وكان الطبيب الفلسطيني رفيق مصالحة حذر من حصول موت حقيقي للاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة المضربان عن الطعام منذ 83 يوما ضد الاعتقال الاداري ويقبعان في مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي.

وجاء في تقرير الطبيب مصالحة الذي قام بإجراء فحوصات للاسيرين والاطلاع على اوضاعهما ان الاسير انس شديد يعاني من ضعف في عضلات اطرافه ولا يستطيع الجلوس او الوقوف وفقد الكثير من الدهون وان فقدان اكثر من 15 كغم من الوزن يعتبر شيء خطير على الحياة.

وقال ان الاسير انس شديد معرض للضرر في خلايا المخ واعصاب النظر ووظائف الكلى والكبد ، اضافة الى صعوبة في النطق والتركيز والنظر وانه معرض للضررفي عضلات القلب.

وقال مصالحة في تقريره ان ابو فارة يتكلم بصعوبة بالغة ويعاني من صعوبة في البلع وتناول الماء وضعف شديد بالنظر في عينيه وصعوبة في حركة العينين وضمور في عضلات اليدين والقدمين وقد فقد الكثير من الدهون، ويعاني من حساسية وألم في منطقة البطن والصدر.

وردت محكمة الاحتلال العليا رفض الالتماس المقدم من محامية الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد، غير آبهة بحالتهما الصحية المتدهورة، ومتجاهلة تقرير أطباء مشفى “آساف هروفيه” الذي يفيد بخطورة الوضع الصحي للأسيرين.