الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تقيم حفلا لتخريج معلمي مشروع "LTD"

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مديرية جنوب نابلس تقيم حفلا لتخريج معلمي مشروع "LTD"
نابلس- معا- أقامت مديريّة التربية والتعليم- جنوب نابلس، حفلاً لتكريم معلمي الصفوف من الخامس إلى العاشر الأساسي، الذين اختتموا مشروع الـ"LTD".
وأقيم الحفل في صالة اللؤلؤة في حوارة بحضور د. ريما ضراغمة نائب مدير عام المعهد الوطني ممثلة عن وزارة التربية والتعليم والمدربين د. ابراهيم النوري وأ. إحسان ساري والنائب الفني في مديريّة جنوب نابلس أ. إيهاب القط وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين في المديرية.
وافتتح الحفل بالسلام الوطني ثم القرآن الكريم ودقيقة صمت على أرواح الشهداء وكلمة مدير التربية والتعليم- جنوب نابلس أ. أحمد صوالحة الذي تحدّث عن أهميّة التعليم وضرورة اتقان المهارات وأدبيات البحث والتطوير لنقل المعارف من جيل إلى جيل وضرورة مواكبة التطوّر التكنولوجي، وطالب بأن يشمل المشروع كافة مدارس المديرية في مراحله القادمة.
وتحدّثت ضراغمة عن أهمية المشروع وأثره على المعلمين والمدارس بشكل عام وضرورة تفعيل التكنولوجيا في التعليم والانتقال من التلقين إلى الممارسة وتطبيق المهارات العامة.
وأكدت ضرورة توفير متطلبات استراتيجيّة لتأهيل المعلمين واستعرضت فوز فلسطين في كثير من الحقول التربوية على مستوى العالم.

وألقت المعلمة ياسمين راضي محمد من مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية كلمة الخرّيجين وقادت عرافة الحفل المعلمة آسيا رحّال من مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية أيضاً.
وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات دبلوم التأهيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي التي تثبت اجتياز المعلمين وعددهم 82 معلماً ومعلمة لـ 250 ساعة تدريبية والتي يمكن من خلالها التجسير لشهادة الماجستير واحتساب ست ساعات.
يذكر أن 82 معلماً ومعلمة من 13 مدرسة قد شاركوا في برنامج التدريب ليقوموا بتطبيق المهارات والأساليب الجديدة التي تدرّبوا عليها في مدارسهم، وأشرف النائب الفني أ. إيهاب القط على الجهود التي بذلت للإعداد لفعاليات الحفل وملفات التعليم أثناء التدريب ولقاءات التدريب واللقاءات الوجاهيّة.