الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تخرج دورة الفريق الايطالي الخامسة

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 17:42 )
هيئة التدريب العسكري تخرج دورة الفريق الايطالي الخامسة
رام الله- معا- خرج اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني ممثلا عن دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمدالله، دورة الفريق الايطالي الخامسة، اليوم الخميس، في معهد التدريب المركزي بأريحا.
وضمت الدورة التي استمرت من تاريخ 25/9/2016 لغاية 15/12/2016، 90 ضابطا وصف ضابط من الحرس الرئاسي والأمن الوطني والشرطة، وهيئة التدريب العسكري.
واستفاد من الدورات في هذه المرحلة 302 من مختلف المؤسسة الأمنية، والتي اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الايطالي "الكاربانييري" وبإشراف عدد من الفريق الإيطالي.
وحضر التخريج محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني، وقادة الاجهزة الامنية المشاركة في الدورة ومدراء التدريب فيها، والقنصل العام الايطالي "فابيو سوكولوفيبس" واللواء "فينشينسو كوبولا" قائد القوات المتحركة الخاصة لفريق "الكاربينيري".
وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والايطالي والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ومن ثم بدأت عروض التخرج للدورة، وعرض فيلم قصير يوضح مراحل التدريب.
ورحب الفتياني بالحضور، والأصدقاء من دولة ايطاليا الصديقة ممثلة بالقنصل الايطالي العام "فابيو" واللواء الايطالي "فينشينسو"، واللواء يوسف الحلو وكافة الضيوف ومدراء الأجهزة الأمنية.
وأكد على العلاقة العميقة بين فلسطين وايطاليا التي تمتد لأكثر من 40 عاما، مؤكدا على أن هذه المشاريع تحفز لتعزيز العلاقات في جميع الميادين والمشاريع وليس فقط بالجانب الأمني، وأنه يمكن تطويرها لتصل السياحة والمشاريع التنموية والاقتصادية.
وفي كلمة القنصل العام الايطالي "فابيو سوكولوفيبس"، عبر عن سعادته لوجوده في هذا الاحتفال، مشيرا الى أن تدريب الفريق الايطالي بدأ عام 2012 بعد التعاون والاتفاق الذي تم بين الجانبين الفلسطيني والايطالي والذي حقق نجاحا باهرا في هذا المجال.
كما وتحدث عن العلاقات الوطيدة بين البلدين والتي تتمثل بالتعاون على كافة المجالات منها التنموي والاقتصادي، مبينا إيمانه بضرورة حل الدولتين واستقلال دولة فلسطين مثلها كباقي شعوب الارض .
وأكد قائد الفريق الايطالي اللواء "فينشينسو كوبولا" على التعاون التام لقوات "الكاربانييري" في سبيل تحقيق السلام العادل، مشيرا الى أن العلاقات بين البلدين هي لتبادل الخبرات وليست فقط علاقة تدريب.
وبين أنهم في هذا الحفل يخرجون 30 متدربا فلسطينيا في دولة ايطاليا.
ومن ثم القى اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري كلمة رحب فيها بالحضور، ونقل تحيات رئيس الوزراء ووزير الداخلية د. رامي الحمدلله وتمنياته للجميع بدوام التقدم والنجاح، وشكره لطواقم التدريب من قوات "الكاربونيري" لجهودهم وعملهم الذي سينعكس ايجابيا على أداء المؤسسة الأمنية الفلسطينية.
وأشار الى أهمية التدريب واستدامته الذي من شأنه رفع الكفاءة لمنتسبي قوات الأمن ضباطا وصف ضباط ليمكنهم من القيام بواجبهم على أكمل وجه، حسب الرؤية والتخطيط الاستراتيجي لوزارة الداخلية وبناء على تعليمات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوى الأمن.
وشكر اللواء الايطاليين وخص بالذكر قوات "الكاربونييري"، مشيرا الى المساعدة التي تقدمها القوات في شؤون التدريب سواء هنا في دولة فلسطين او في ايطاليا.
وفي نهاية كلمته، شكر اللواء قادة الأجهزة الأمنية المشاركة في برنامج تدريب الفريق الايطالي، وهنأ الخريجين وحثهم على الاستفادة من كل ما تعلموه في هذه الدورة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الأوائل وتبادل الهدايا والدروع مع الجانب الايطالي.
وحصل على المركز الأول كل من غيث شتية من جهاز الأمن الوطني، وأنس صلاح من جهاز الشرطة ، ومحمد محمود كرايمة من جهاز من جهاز الحرس الرئاسي ، وصدام حمايل من هيئة التدريب العسكري.