الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"RedCrow" و"Middle East Post" توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- وقعت "RedCrow" و"Middle East Post"، اتفاقية تعاون في مجال الحوسبة واستخدام المصادر التي طورتها شركة RedCrow مؤخرا في تطوير خوارزميات ذكية وأنظمة حلول حسابية تساعد في الكشف عن مخاطر أمنية وربطها بمواقع جغرافية.
ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي لشركة "RedCrow" حسين ناصر الدين، والمدير التنفيذي لشركة "Middle East Post" زياد أبو زياد.
ويذكر أن الشركتين من أبرز الشركات الريادية في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني. 
وتعكس هذه الاتفاقية التعاون بين المؤسسات والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، حيث أنه سيتم تبادل الخبرات العلمية والتقنية بين الشركتين، لخلق بيئة صحية تشمل ذوي العلاقة وتشجيع الثقافة الابداعية و فتح المجال للشركات الفلسطينية لاحراز تقدم مهني مستمر.
ويشار الى أن ريد كرو شركة فلسطينية مقرها رام الله، وهي الأولى من نوعها تعمل على توفير حلول جديدة للأفراد والمؤسسات لتقليل المخاطر عن طريق ربط التحذيرات الأمنية الآنية بمواقعها الجغرافية من خلال خرائط، وتعتمد المنصة على جمع وتحليل المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي ومصادر المعلومات المتاحة، لتحديد المخاطر السياسية جغرافياً.
وتعمل الشركة على تطوير طرق جمع وتحليل تدفق المعلومات المستمر من المصادر المتاحة للجميع مثل مصادر التواصل الاجتماعي والجماهيري، والمدونات، ومراكز الأبحاث، لبناء خرائط مباشرة للتهديدات الأمنية الحالية والمتوقعة، ويطلق على هذه المعلومات في عالم تحليل البيانات اسم "مصدر المعلومات المتاح".
وتتعرف المنصة على المخاطر اللحظية والمحتملة في مناطق مختلفة قبل وقوعها، ما يسمح للمؤسسات والأفراد للحركة بسرعة وأمان.
وتعمل ريد كرو على نشر تقاريرها وانذاراتها اوتوماتيكياً من خلال منصتها الالكترونية، والبريد الالكتروني، وتطبيق الهواتف الذكية، وخدمة الرسائل القصيرة.
وتأسست ريد كرو في عام 2014 لكل من حسين ناصر الدين وليلى عقل (مختصة شبكات التواصل الاجتماعي). حسين ناصر الدين هو ريادي فلسطيني حاصل على شهادتي ماجستير الاولى في العلوم السياسية وسياسات الشرق الاوسط من جامعة اكستر في بريطانيا، والثانية في الأمن القومي من جامعة "IDC".