الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تغلق "الأونروا" مدارسها بسبب العلم الفلسطيني ؟

نشر بتاريخ: 16/12/2016 ( آخر تحديث: 16/12/2016 الساعة: 08:56 )
هل تغلق "الأونروا" مدارسها بسبب العلم الفلسطيني ؟
رام الله - معا - نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أصدار أي قرارات باغلاق مدارس الوكالة في مخيمات جنوب الضفة الغربية بسبب رفع العلم الفلسطيني.

لكن كاظم ابو خلف مستشار مدير عمليات وكالة الغوث للشؤون السياسية والمحلية اكد لوكالة معا تحفظ "الاونروا" على رفع أي اعلام على مقرات الوكالة عدا علمها الازرق.

وأكد ان كافة الاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية تنص على ضرورة عدم رفع اي اعلام على مقرات الاونروا سوى علمها الازرق.

واشار الى ان اتصالات تجري مع العديد من الاطراف للتأكيد على اهمية الحفاظ على حيادية مؤسسات وكالة الغوث.

وحسب كتاب وصل مدراء المدارس من مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أطلعت معا على نسخة منه فانه تقرر اغلاق مدارس الوكالة في مخيمات الدهيشة في بيت لحم، والعروب والفوار في الخليل اعتباراً من صباح يوم الاحد المقبل بعد رفع العالم الفلسطيني على سارية هذه المدارس وهو ما يتعارض مع القوانين الخاصة بالوكالة التي ترفض رفع اي علم سوى علم الوكالة.

وينص القرار على نقل المعلمين في هذه المدارس الى مدارس أخرى للدوام، حيث تقرر نقل كافة المعلمين من مدرسة مدرسة ذكور الفوار إلى مدرسة دورا، ونقل معلمات مدرسة الفوار الثانوية إلى بنات دورا، ونقل كافة معلمي ذكور الدهيشة 1و2 إلى مدرسة عايدة، ونقل معلمات بنات الدهيشة 1و2 إلى مدرسة بيت جالا، اضافة الى نقل معلمي ذكور العروب الثانية إلى ذكور العروب الأولى، ومعلمات العروب الأولى في مدرسة حلحول، ومعلمي العروب الثانية إلى مدرسة صوريف الأولى.