الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بحالات اختناق في بلعين

نشر بتاريخ: 16/12/2016 ( آخر تحديث: 16/12/2016 الساعة: 15:50 )
إصابة العشرات بحالات اختناق في بلعين
رام الله- معا- احتجزت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، متضامنا أستراليا خلال مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية غرب رام الله، ومن ثم أفرج عنه بعد ذلك، وأصيب العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم لقنابل الغاز المسيل للدموع التي استخدمها جنود الاحتلال في قمعهم في المسيرة الأسبوعية التي يقوم بها أهالي بلعين ومتضامنيهم.
وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، والتي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، وشارك فيها أهالي بلعين ومجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد زياد أبو عين واليافطات المنددة بالاحتلال وسياسته العنصرية من بناء للجدار والمستوطنات ومصادرة الأراضي واعتقال وقتل الأبرياء، ونصب الحواجز وإغلاق الشوارع.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى نصرة للقدس والاسرى والإفراج الفوري عن الأسيرين شديد وأبو فارة وكذاك الدعوة إلى انسحاب المستوطنين من مستوطنة عامونا، وعند اقترابهم من بوابة الجدار الجديد غربي القرية منعهم جنود الاحتلال من دخولها وألقوا قنابل الغاز عليهم مما تسبب في إصابة العشرات بحالات الاختناق من بين صفوف المتظاهرين.
ودعت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة إلى المزيد من الفعاليات والتظاهرات في الأيام القادمة وقوفا مع أهلنا في القدس وضد سياسات الاحتلال التهويدية الاستيطانية الهمجية.