الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 18 فلسطينيا وجنديا اسرائيليا في مواجهات بيت أمر

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 20:41 )
إصابة 18 فلسطينيا وجنديا اسرائيليا في مواجهات بيت أمر
الخليل- معا- أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن 18 مواطناً أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم السبت، مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب تشيع جثمان الشهيد الطفل خالد بحر.
وهاجم عشرات الشبان بعد انتهاء تشييع الشهيد، النقطة العسكرية المقامة على مدخل بيت أمر، بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى لاصابة جندي اسرائيلي، وقد شوهدت سيارة اسعاف تابعة لجيش الاحتلال وهي تقوم بإخلاء جندي من المكان.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات الى المنطقة، وقام جنود الاحتلال بإطلاق وابل من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.
وقال الهلال الأحمر، إن مواجهات اندلعت على مدخل البلدة وفي منطقة عصيدة، عقب تشييع الشهيد الطفل خالد بحر، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، و8 مواطنين بالرصاص المطاطي، أحدهم أصيب بالرأس ونقل لتلقي العلاج من قبل طواقم الهلال الأحمر الى إحدى مستشفيات الخليل، فيما عولج الباقون في البلدة من قبل طواقم ومتطوعي الهلال الأحمر.
يُشار الى أن الاحتلال أحكم إغلاق مداخل بلدة بيت أمر تزامنا مع انطلاق مسيرة تشييع الشهيد بحر.
يتبع ...