الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يؤكد صدارته لمرحلة ذهاب المحترفين

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 15:47 )
الهلال يؤكد صدارته لمرحلة ذهاب المحترفين

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : ضمن مباريات الاسبوع 11 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين التقى مساء اليوم السبت على ملعب دورا فريقا شاب الظاهرية وهلال القدس وانتهى اللقاء بفوز فريق الهلال بالنتيجة 2/1 ليرفع الهلال رصيده الى 26 نقطة محتلا صدارة مرحلة الذهاب بينما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة 18 في المركز الثالث .

الحكام : محمد بدير وساعده طارق جبيهي ، خالد الخطيب و رشاد الدعمة رابعا .

مراقب المباراة : محمود ابو صبيح

الشوط الاول :

بدأ الهلال مهاجما ففي الدقيقة الاولى توغل الهلاليون في العمق وسدد خالد سالم لكن الحكم المساعد كان له بالمرصاد فقد ضبطه متلبسا في وضع التسلل ، هذا اكد وما تبعها من محاولات هلاليه على ان المقدسيون عازمون على الفوز للابقاء على تصدرهم في مرحلة الذهاب .

حتى الدقيقة 15 سيطر الهلال على منطقة الوسط فيما احكم الظاهرية اغلاق المنطقة الدفاعية في ظل غياب الفرص الخطرة .

وفي ظل هذه الاجواء ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 17 احرز احمد ماهر هدف التقدم اثر خطأ ارتكبه مدافعو الهلال عندما حاولوا ارجاع الكرة للحارس احمد شبل ليقتنصها احمد ماهر ويسجل في الشباك .

تقاسم الفريقان السيطرة الميدانية وبقي الظاهرية يعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا فنيات وسرعة احمد ماهر في المقدمة ، فيما بذل تامر صيام مجهودا سخيا في منطقة الوسط .

في الدقيقة 35 فوت انس ابو سيف الفرصة على الهلال لاحراز هدف التعادل بعد عرضية رائعة من خالد سالم وتسديدة تامر صيام الا ان حضور ابو سيف اللافت افشل المحاولة الهلالية بعد ان اخرج الكرة ركنية .

توقفت المباراة لبعض الوقت بسبب انقطاع جزئي للتيار الكهربائي .

في الدقيقة 43 انس ابو سيف مرة اخرى تصدى لهدف محقق لفريق الهلال بعد ان سدد احمد ذياب كرة من داخل منطقة المرمى الا ان الكرة ارتدت من اقدم الحارس " ابو سيف " مفوتا فرصة اخرى على الهلال بانتظار نتيجة لقاء السموع وشباب الخليل .

لينتهي الشوط الاول بتقدم الظاهرية 1/ صفر

الشوط الثاني :

فرصة اولى خطرة في الدقيقة الاولى عدي الدباغ ارسل عرضية لم يسيطر عليها انس ابو سيف الحارس الظهراوي ليبعدها المدافع من على خطر المرمى ليتواصل مسلسل الفرص الهلالية المهدرة .

في الدقيقة 16 تسديدة رائعة من تامر صيام من على مسافة 25 ياردة صدها الحارس الظهراوي ابو سيف لتخرج ركنية ، جاء ذلك في ظل سيطرة هلالية واضحة على مجريات اللقاء .

بطاقة صفراء للاعب تامر صلاح

في الدقيقة 75 حقق فريق الهلال هدف التعادل من ركنية تامر صيام ورأسية محمد ابو خميس وسط فرحة هلالية عارمة .وبعدها بدقيقة ابعد انس ابو سيف كرة اخرى عن مرماه من ركنية تامر صيام تطاول لها انس واخرجها ركنية من سقف المرمى .

في الدقيقة 37 دربكة امام مرمى الهلال سدد فيها لاعبو الظاهرية الكرة اكثر من اربع تسديدات دون ان تجد الكرة طريقها الى المرمى في اخطر الفرص الغزلانية في الشوط الثاني .

تبديل للهلال بدخول الحويطي مكان مراد اسماعيل .

في الدقيقة 40 احرز عدي الدباغ الهدف الثاني من عرضية تامر صيام ومتابعة عدي الدباغ الذي استغل خروج انس ابو سيف من مرماه ليدخل والكرة داخل الشباك .

لينتهي اللقاء بفوز الهلال بالنتيجة 2/1 لصالح هلال القدس