الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تحتفي بمعلميها على طريقتها الخاصة

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 11:08 )
نابلس تحتفي بمعلميها على طريقتها الخاصة
نابلس- معا- كرمت شخصيات رسمية واقتصادية ومجتمعية واعلامية بمحافظة نابلس كوكبة من معلميهم ذوي الفضل عليهم، وذلك على هامش الاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني. 
جاء ذلك في النسخة الثانية من احتفالية "وفاء لمن علمني حروف الابداع" التي أقامتها شركة ديارنا لادارة الحدث بالتعاون مع مركز يافا الثقافي تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله. 
واقيم الحفل في مسرح الامير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية، بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ممثلا عن رئيس الوزراء، ورئيس لجنة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، والقائم باعمال رئيس جامعة النجاح د. ماهر النتشة، وحشد غفير من المدعوين. 
وافتتح الحفل الذي تولت عرافته لين نصر الله، بتلاوة ايات من القران الكريم، ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني.
وألقى مدير عام شركة ديارنا مهند الرابي كلمة ترحيبية، قال فيها: جئنا اليوم وفي يوم المعلم الفلسطيني لنحيي جميع المعلمين والمعلمات ونقول لهم كل عام وانتم بألف خير، ونثمن جهد المبدعين منهم، ونحتفل بمن رفعوا اسم فلسطين عاليا في محفل تربوي ثقافي علمي نفتخر بانجازهم. 
واشار الى ان منظمي الاحتفالية ارادوا تكريم هؤلاء المعلمين وهم على قيد الحياة، وعبرهم لتكريم كل معلم ومعلمة، وأن يحفزوا في المعلم الإبداع، ودعوة كل فلسطيني مسؤول ان يهتم بالتعليم وبالمعلمين، لانهم اساس ثقافتنا وصناع مجدنا القادم.
واوضح ان شركة ديارنا تسعى وضمن مسؤوليتها المجتمعية ورسالتها الوطنية أن تقوم بجملة من المبادرات المجتمعية الهامة لتعزيز الايجابية في المجتمع المحلي، وتقديم سلسلة من الأفكار الريادية بالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الوطنية والاعتبارية. 
وشكر الرابي كل من ساهم في انجاح هذا الحفل ممثلين في اسرة شركة ديارنا ومركز يافا الثقافي ورعاة هذا الحفل وهم المستشفى الانجيلي العربي وجمعية المطورين العقاريين وشركة مصنع الخلود للمفروشات وشركة "إليجنت هوم". 
كما شكر راعي الاحتفال د. الحمد الله والمحافظ الرجوب واسرة التربية والتعليم وجامعة النجاح.
وفي كلمته بالنيابة عن رئيس الوزراء، هنأ اللواء الرجوب المعلم الفلسطيني في يومه، وقال إن هذا اليوم سطره المعلمون عبر التاريخ الفلسطيني بصمودهم وبطاقاتهم الابداعية ودورهم التاريخي في انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة. 
ودعا المعلم الفلسطيني لمضاعفة جهوده في الفترة القادمة، لان المحيط الاقليمي ملتهب بسبب غياب التربية والتعليم والثقافة الوطنية والارث الوطني، وبسبب السماح للمتغولين من الوطنيين والاسلاميين بالتغول على فكرنا وعقولنا وعقول اجيالنا. 
وقال، مطلوب من المعلمين ومن التربية والتعليم ان يبنوا فكر هذا الجيل، وأن يؤسسوا ثقافة وطنية دينية مقبولة لها علاقة بديننا الحنيف الذي يحث على التسامح وقبول الاخر. 
وأضاف، عقول ابنائنا امانة في اعناقكم، ونحن بحاجة لتحصين عقول هذا الجيل حتى لا تنتقل اليهم العدوى التي نرى نتائجها الفظيعة في محيطنا العربي والاسلامي.
وخلال الحفل، تم تكريم مدرسة طلائع الامل الثانوية التي فازت بجائزة تحدي القراءة العربي على مستوى العالم العربي مؤخرا، كما تم عرض فيلم قصير عن انجازات المدرسة. 
وشكرت مديرة المدرسة وفاء شموط خلال تسلمها درع التكريم القائمين على هذه المبادرة، والتي تشجع على الابداع والتميز، كما تم تكريم المعلمة فداء زعتر التي كانت ضمن افضل 50 معلما في العالم في العام الماضي، وتم ايضا عرض فيلم قصير عن اسلوبها المميز بالتعليم.
وفي ختام الحفل، كرم الحاضرون معلميهم الذين كان لهم اكبر الفضل عليهم، فقد كرم وزير النقل والمواصلات ورئيس لجنة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة معلمه المربي عرسان النجار، والذي قال ان له الفضل في مسيرة حياته حينما اصر عليه لدراسة الهندسة التي تميز بها.

وكرم نائب رئيس الوزراء الاسبق وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور ناصر الدين الشاعر معلمه المربي سليمان محمود ابو عمر، مبينا انه تعلم منه التحدي حيث كان يأتي كل صباح من بلدة برقة الى مدرسته في سبسطية مشيا، كما نجح في تحدي تغيير منهاج الرياضيات في زمنه الى الرياضيات المعاصرة.
وكرم الإعلامي رومل شحرور السويطي مدير شبكة اخباريات، ومدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في نابلس معلمه المربي محمود معروف عسعوس، قائلا انه تعلم على يديه احترام الذات ومعنى حرية الرأي والتعبير، وقام الزميل السويطي بتقبيل يدي معلمه، في لفتة ألهبت مشاعر الحضور.
وكرم رئيس جمعية حماية المستهلك بنابلس المهندس اياد عنبتاوي معلمه المربي هلال ملحيس معتبرا انه بتكريمه فانه يكرم كل معلميه، حيث كان بمثابة الاب والاخ والصديق. 
وكرم رئيس جمعية المطورين العقاريين المهندس محمد الشنار معلمه المربي راضي زيدان، مبينا انه تعلم على يديه الادب والعنفوان وحمل الراية، وان يكون ابنا لهذا الوطن، وان يكون قائدا ومحبا لوطنه وشعبه. 
وكرم مفتي نابلس الشيخ احمد شوباش معلمه المربي علي الصيرفي الذي قال انه تعلم على يديه التواضع، فقد كان يتواضع لطلابه. 
وكرم رجل الاعمال ايمن عطا الله معلمه المربي رشاد الهندي الذي قال ان له فضل كبير عليه. 
كما كرمت رئيسة جمعية الاتحاد النسائي عهود يعيش معلمتها المربية سحر شويكة قائلة انها تعلمت على يديها عمل الخير وحب الغير، وكانت مثالا يحتذى للحب والاخلاص والتفاني في العمل والاهتمام بالقضايا الوطنية. 
وكرمت مديرة راديو "حياة اف ام" الاعلامية هند سعد معلمتها المربية نوال الاتيرة، مبينة انها كانت تتواجد مع طالباتها في مدرسة كمال جنبلاط خلال اجتياح عام 2002 بينما كانت الدبابات تقف امام المدرسة.
كما كرمت فعاليات نابلس المربي فياض لطفي السامري على عطائه الطويل في مجال التربية والتعليم. وكرمت جمعية المطورين العقاريين كلا من مدرسة طلائع الامل والمربية فداء زعتر. 
وتخلل الحفل فقرة فنية قدمتها طالبات مدرسة طلائع الامل، وعرض فني فلكلوري قدمته فرقة عائدون التابعة لمركز يافا الثقافي، وقدم الطالب احمد دوابشة فقرة شعرية من شعر محمود درويش.