الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله والبيرة تنعى الشهيد الريماوي وتدعو لاستمرار الكفاح

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 11:23 )
رام الله- معا- نعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة الشهيد احمد حازم عطا الريماوي 19 عاما من بلدة بيت ريما شمال رام الله، والذي ارتقى برصاص الاحتلال بعد اقتحامه البلدة، فجر اليوم الأحد.
وبينت القوى أن هذه في جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل الذي يدافع عن ارضه ووطنه رفضا لكل مشاريع الاحتلال، وما يزال يقدم التضحيات الجسام من ابناء هذا الشعب المناضل حتى نيل حريته واستقلاله دفاعا عن القدس والتراب الفلسطيني.
ووصفت القوى في بيان صادر عنها ما جرى، بانه استهتار بحياة المدنيين ضمن الانتهاكات الصارخة لدولة الاحتلال، داعية لاستمرار الكفاح الوطني حتى كنس الاحتلال، وتحقيق اماني الشعب في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني.
ودعت الى توسيع الفعل الشعبي المقاوم للاحتلال ومستوطنيه الذي يواصل سياسات الاقتلاع والتطهير العرقي بحق الشعب.
وحيت القوى في بيانها اهالي بلدة بيت ريما التي قدمت الشهداء والاسرى والجرحى، وما زال العشرات من ابناء القرية يرزحون داخل معتقلات وسجون الاحتلال الاسرائيلي ، وتتعرض البلدة منذ عدة ايام والقرى المجاورة للاغلاق، واعاقة الحركة والتنقل وتنشر دولة الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخلها ضمن سياسة العقوبات الجماعية. 
ويشار الى أن الشهيد الريماوي هو نجل الاسير المحرر حازم الريماوي الذي امضى 14 عاما في سجون الاحتلال.
 ووجهت القوى رسالة لذوي الشهيد قالت فيها إن الشهداء هم ايقونة شعبنا الذين تفتخر بهم كل الاجيال وهم حملة الراية والشموع التي تضي الطريق نحو الحرية والاستقلال.