الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلو خير يقدمون مساعدات طبية وإنسانية بنابلس

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 15:51 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع أهل الخير، العديد من المساعدات المادية والعينية إلى العائلات من أجل التخفيف من معاناتهم.
وجرى ذلك حملة الخير التي بدأت فيها جمعية التضامن الخيرية منذ أعوام والتي تستهدف من خلالها الأسر التي بحاجة للعون والمساعدة في مجال الترميم والتأثيث أو تقديم المساعدات الطبية  ومن المساعدات التي تتعلق بتأثيث المنازل قامت الجمعية ومن خلال فاعل خير بتوفير غسالة وثلاجة لأرملة لا يوجد لها معيل.
ووفرت من خلال فاعل خير وبالتعاون أيضا مع مجموعة بصمة الطلابية مشروع تشغيلي ماكنات خياطة وهي ماكنة درزة وماكنة حبكة وماكينة مخبيلت لأسرة مكونة من ثلاث خوات لتكون مصدر دخل لهن.
وبدعم من متبرع شملت حملة الخير أسرتين تعيشان ظروف قاسية حيث وفرت الجمعية صوبة غاز لكل أسرة، بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الكهربائية لأسرتين المعيلان فيهما من ذوي الإعاقة فتم توفير غسالة لأسرة معيلها رجل كفيف . والأسرة الثانية وفروا لها غسالة وغاز وكنب وأدوات مطبخ.
وتعاون أهل الخير في محافظة نابلس ووفروا كل احتياجات أسرة منكوبة، من أجرة المنزل المتراكمة 2250 دينار، وغسالة وغاز وبويلر وتلفزيون وصوبة وستائر وسجاد وسرائر وفرشات وأغطية للشتاء وبعض مستلزمات المطبخ وراتب شهري لأسرة بقيمة 100 دينار.
وفي إطار المساعدات الطبية، وفّرت الجمعية جهازا طبيا لتصحيح قدم طفل يعاني من وجود مياه بدماغه ومشاكل في قدمه اليسرى، ووفر فاعلو خير من نابلس تكاليف عملية لإعادة البصر لرب أسرة واجه مشاكل صحية أفقدته القدرة على الرؤية.