الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة الطوارئ في مدينة دورا

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 17:56 )
الخليل- معا- عقدت لجنة الطوارئ "غرفة العمليات المشتركة" اجتماعاً في بلدية دورا، حيث أكدت جميع الأطراف على ضرورة مصداقية ودقّة الرسائل الإعلامية للمواطنين خلال المنخفضات، واستعراض التحديث على الآليات والمعدات الجديدة عند الدفاع المدني، وتوفير خط اتصال مجاني 115 على مدار الساعة لتلقي مناشدات وشكاوى المواطنين.

وحضر الاجتماع رئيس البلدية سمير النمورة وسماح ابو هيكل ممثلاً ع مديرية الزراعة، وعايدة أبو لبن ممثلاً عن مدرية تربية جنوب الخليل، ومدير الدفاع المدني النقيب فهد التلاحمه، وممثلا عن مركز الشرطة النقيب محمد عدوان ومدير طوارئ كهرباء الجنوب اسماعيل نصار ومن الارتباط المدني اياد شديد كما وحضر ممثلين من الاعلام راديو الرابعة رياض خميس وراديو النقب نادر مقبول.

وقال رئيس البلدية ان اجتماع غرفة العمليات المشتركة اعضاء الغرفة على اتم الاستعداد والتجهيزات على مدار الساعة لمواجهة الأخطار الناجمة عن المنخفضات الجوية.

وأهاب بالمواطنين التعاون مع فرق الدفاع المدني وغرفة الطوارئ والالتزام بالتعليمات والإرشادات الخاصة بالسلامة العامة في فصل الشتاء.

وتابع: نحن وشركائنا خضنا شوطاً طويلة في تجهيز غرفة العلميات المشتركة وذلك بالتنسيق مع كافة المؤسسات المختصة، لمواجهة المنخفضات الجوية".

وأكد منسق غرفة العمليات المشتركة محمد نصار على ضرورة بذل الجهود ما بين أعضاء اللجنة لوضع الخطط الخاصة بالطوارئ المحتملة في المدينة، ودراسة مدى توفر الإمكانيات المادية والبشرية للطوارئ.

وأوضح أهم الأوليات والأهداف ورؤية غرفة العمليات، كما عرض العديد من الخرائط التي أعدتها البلدية من اجل فتح الشوارع.

وقال عضو المجلس البلدي حامد النمورة إن البلدية وفرت خط اتصال خاص مجاني للمواطن على مدار الساعة لتلقي المناشدات والشكاوى وهو 115، مؤكداً على ضرورة توجيه رسائل إعلامية للمواطنين مفادها عدم الخروج من المنازل في أوقات الطوارئ إلا للضرورة القصوى.

من جانبه، بيّن إسماعيل نصار مدير طوارئ كهرباء الجنوب انقطاع التيار الكهربائي خارج عن إرادة الشركة، وأن الطاقم والمعدات الداخلية للشركة على أتم الاستعداد، وأنها أعلنت جاهزيتها التامة، إلا أن الانقطاع الذي حدث يوم الأربعاء الماضي في الفترة المسائية كان من شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية.

وشدد النقيب التلاحمة على تكثيف الجهود بين طواقم غرفة العمليات، وأن معدات جديدة تزود بها الدفاع المدني، لم تكن موجوده في السنوات السابقة، كما بين ان مدينة دورا هي حلقة وصل مع جميع القرى ومدينة الخليل.

وقالت ابو لبن ان غرفة العمليات يجب ان تتوفر في جميع الفصول، ولكن بشكل مكثف في فصل الشتاء، "قمنا بعمل اجتماعات مكثفة مع مدارء المدارس لتشكيل لجان مدرسية كل حسب منطقته، كما نتمنى من جميع الاهالي مراقبة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس".

وأوضح مدير اذاعة الرابعة رياض خميس أن على جميع العاملين في غرفة العمليات المشتركة الحديث مع الإعلام بوضوح، لان التوضيح للمواطن عن مسببات أي خلل للجمهور أمر ضروري حتى يعلم المواطن ما يجري حوله.