الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزون يتوج بطلا لدوري جوال بكرة اليد وعوريف وصيفا

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 15:23 )
عزون يتوج بطلا لدوري جوال بكرة اليد وعوريف وصيفا

الخليل - معا - بسام ابو عرة - توج نادي عزون الرياضي بطلا لدوري جوال بكرة اليد 2016 يوم السبت بعد اسدال الستارة عن اخر فصول الدوري باجراء اخر مباراتين على صالة بلدية الخليل بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد جواد غنام والاعضاء جمال سرحان وسميح الصفدي، وحصل فريق عوريف على كأس الوصافة وسامي عودة على هداف الدوري.
وكان جرى يوم السبت اخر مباراتين بدوري جوال بكرة اليد جمعت الاولى نادي عزون وبرج اللقلق المقدسي وجمعت المباراة الثانية عوريف وعصيرة الشمالية ليسدل الستار بعدها على الدوري.


مباراة عزون وبرج اللقلق
كانت هذه المباراة مهمة لنادي عزون من اجل بقاء المنافسة على لقب الدوري ففوزه وتعثر عصيرة يعني ذهاب اللقب لعزون، لذلك لعب الفريق منذ البداية لهذا الهدف رغم غياب العديد من العناصر الاساسية للفريق للايقاف لكن وجود بدلاء بنفس مستوى الاساسيين جعل المهمة سهلة وغير صعبة حيث انتهى الشوط الاول بنتيجة 18 هدفا مقابل 14 .

فريق البرج الذي يشارك لاول مرة بالدوري بذل مجهودا طيبا من اجل الظهور بافضل صورة وكان كذلك فنافس وكافح طوال اللقاء لكن قلة الخبرة وعدم التدريب كان واضحا على الفريق وعدم التفاهم الجيد بين اللاعبين ليكون له الاثر السلبي في المردود ، ورغم ذلك حاول الفريق المقدسي بذل ما في وسعه في اول مشاركاته ببطولات كرة اليد، ونجح ان يكون افضل الاندية ادارة واخلاقا فاستحق لقب الفريق المثالي.

فريق عزون فريق عريق بكرة اليد استطاع انهاء اللقاء بفارق كبير وصل 17 هدفا وبنتيجة 40 هدفا مقابل 23 لينتظر فريق العزوني هدية على طبق من ذهب من المباراة الثانية التي كان يمني النفس ان يحقق فيها فريق عوريف الفوز على عصيرة حتى يتوج هو باللقب، وهو ما كان في الختام. وسجل معتصم رضوان 12 هدفا في اللقاء.

مباراة القمة عوريف وعصيرة
مباراة القمة كانت لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لعصيرة الشمالية حامل اللقب والفريق بحاجة لفوز او تعادل كي يبقي كاس الدوري في خزائن عصيرة لكن تجري الرياح بما لا تشتهي عصيرة التي لم تقدم مستوى يليق بها في هذا اللقاء ورغم سيطرتها بداية على اللقاء والابتعاد بالنتيجة الا ان ذلك لم يدم طويلا امام فريق عريق وقوي يتصف بالافضل فنيا بالدوري ويستطيع العودة لاجواء اللقاءات بسرعة خاصة في ظل وجود لاعب سوبر سامي عودة هداف الدوري ودينمو الفريق وافضل لاعب بالدوري حسب وجهة نظري.

ففريق عصيرة لعب ومعه احتمالين الفوز والتعادل ليكون البطل، لكن الاحتمالان لم يسيرا وفق مخطط المدرب طارق ياسين واسود الشمال خاصة بعدما عاد فريق عوريف الى اجواء المباراة وعادل النتيجة فاصبحت المباراة هدفا بمثله وهجمة بمثلها وارتفع نسق ومستوى عوريف في نفس الوقت انخفض مستوى فريق عصيرة وتراجع كثيرا ولم يقدم المطلوب ليحافظ على اللقب او حتى يتعادل بالمباراة ، ففريق عوريف استطاع التقدم بالنتيجة وبقي كذلك حتى اعلان صافرة الحكم ابراهيم الهدار انتهاء اللقاء بفوز عوريف بفارق هدفين وبنتيجة 33 هدفا مقابل 31.
وسجل سامي عودة نجم عوريف 16 هدفا ليصبح رصيده 95 هدفا ليكون هدافا لدوري جوال 2016 ، حكم اللقاءات ابراهيم الهدار وناجح ابو ناعوس وعلى الطاولة احمد الدبابسة ومحمود النواجعة وراقبهن جواد غنام.

وبهذه النتائج يصبح عزون بطلا لدوري جوال 2016 برصيد 14 نقطة وحل فريق عوريف وصيفا برصيد 14 نقطة لكن فارق الاهداف والمواجهات بين الفريقين لمصلحة عزون، وحل فريق عصيرة الشمالية حامل اللقب الماضي ثالثا برصيد 13 نقطة ، وتوج سامي عودة هدافا للدوري برصيد 95 هدفا.
وفي ختام دوري جوال بكرة اليد شكر جواد غنام جميع الاندية المشاركة بالدوري لما بذلته في سبيل الوصول لمنصات التتويج وهنئ الفائزين مثمنا دور الجميع في انجاح الدوري وبالذات شركة جوال راعية الدوري التي قدم لها الشكر الكبير على هذا الدعم والرعاية كما ثمن دور الاندية والصالات الرياضية التي احتضنت الدوري واللجنة الاولمبية لمساندتها للاتحاد وللحكام وللاعلام ولجميع مكونات اللعبة.

ومن ثم قام اعضاء الاتحاد ممثلا بغنام وسرحان والصفدي بتتويج الفائزين والداعمين حيث تم تكريم فريق برج اللقلق المقدسي بكاس الفريق المثالي ، ومن جانبه قام وفد الفريق المقدسي بتكريم الاتحاد بدرع تذكاري، وكرم الاتحاد شركة جوال الراعية للدوري، وصالة بلدية الخليل وفضائية فلسطين الرياضية والحكام والاعلامي بسام ابو عرة.
ومن ثم تم تتويج فريق عوريف بكاس وميداليات وصيف بطل دوري جوال وعزون بكاس وميداليات بطل الدوري 2016 وسامي عودة بكاس هداف الدوري برصيد 95 هدفا. ليسدل الستارة عن اخر فصول دوري جوال بكرة اليد للعام 2016 بانتظار العام الجديد.