الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل حول معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 17:25 )
تربية قلقيلية تعقد ورشة عمل حول معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل توعوية تدريبية للمشاركين بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا من الطلبة ومشرفيهم، وذلك بمشاركة ممثلي 60 مدرسة من مدارس المديرية.
جاء ذلك بمشاركة كل من أمجد شحادة، ومحمد وريدات، وعليا حويطات فريق معرض فلسطين من الإدارة العامة للتقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي، وفريق العمل من المديرية والذي يضم حنان عياد، م. ياسر عبد الله، منذر شواهنة، د.عبد الله عيد، ، داوود داود.
وأكدت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في قلقيلية، على أهمية مشاركة المدارس في هذا الحراك العلمي التكنولوجي لما له من دور كبير في تنمية قدرات الطلبة في البحث العلمي بشقيه النظري والتطبيقي وفي اكتسابهم مهارات التفكير العليا والمهارات الحياتية، حاثة على مواصلة المتابعة والدعم الفني للطلبة المشاركين في المعرض. 
وشكرت فحماوي كل من ساهم في تنظيم الورشة، وادارة مدرسة ذكور السعدية الثانوية على استضافة ورشة العمل.
وأشارت حنان عيد منسقة الورشة من قسم التقنيات التربوية الى أن ورشة العمل جاءت ضمن أنشطة المديرية لتفعيل معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، والتي كان منها أيضا تشكيل اللجان العلمية ولجان المتابعة الميدانية من طاقم ذو خبرة في المديرية، وتشكيل لجان مدرسية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا من معلمي العلوم والتكنولوجيا، والإعلان عن بدء انطلاق المعرض في وسائل الاعلام المدرسية المختلفة، إضافة الى فتح باب التواصل الالكتروني مع المديرية على مدار الساعة بخصوص المعرض.

من جانبه، قدم فريق العمل لمحة عن معرض فلسطين وانجازات المديرية فيه خلال السبع سنوات الماضية، كما تم خلال الورشة توضيح طبيعة المشاركة فيه وشروطها، وشرح أنواع البحوث العلمية المطلوبة ومجالاتها وعناصر بنائها، اضافة الى شرح قواعد تحكيم المشاريع وجاهزية المشاركين للتحكيم.
وتم التطرق لكثير من نقاط التطوير الواجب توافرها للتميز في هذا النشاط، كما تم نقاش المستجدات في تصميم لوحة عرض المشاريع الخاصة بالمعرض وتسليط الضوء على أخطاء شائعة وعامة في مشاركات المدارس بالمسابقة وكيفية تلافيها.