الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة للكتاب الفلسطينيين تعلن استقالتها النهائية لاتاحة المجال لانتخاب امانة جديدة

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 07:54 )
رام الله -معا- اكدت الامانة العامة للكتاب الفلسطينيين استقالتها النهائية لإتاحة المجال لأمانة جديدة يتم انتخابها خلال شهرين من تاريخه، علماً أن الامانة العامة المستقيلة اكدت على ان استقالتها جاءت لعدم قدرتها على الاستمرار في تحمل مسؤولياتها أمام "الخذلان" الكبير والحصار المالي، وعدم قيام الجهات المعنية الفلسطينية بصرف المستحقات للإتحاد، منذ ثلاثين شهراً.

وقررت الامانة قبل استقالتها تشكيل لجنة متابعة من د. سمير شحاده أمين عام المنظمات الشعبية في م.ت .ف وشهاب محمد وغريب عسقلاني ود.عاطف ابو حماده وربحي محمود وعبدالله تايه وماجد ابو غوش سيقومون بالتوافق والتشاور على اضافة ستة اعضاء آخرين الى هذه اللجنة من باقي التوجهات والمشارب في اتحاد الكتاب .

وتنصبّ مهمة هذه اللجنة، وحسب قدرتها والظروف المحطية بها، وخلال الشهرين القادمين وحتى الاول من اذار القادم/2008، على ان تكون هذه اللجنة هي مرجعية الاتحاد والناطقة باسمه والممثلة ، والإعداد لإجراء انتخابات خلال الفترة المذكورة على الأسس المتفق عليها خاصة فيما يتعلق بشروط العضوية وكيفية الانتخاب، وتواصل اللجنة عملها لإنجاز الاتفاق والحوار مع كل الكتاب الفلسطينيين في الشتات بما يحقق الوحدة والحقوق والثوابت.

كما ستقوم اللجنة باسترجاع حق الاتحاد الأكيد والواضح بعودة كل ما يتعلق بمؤسسة "اوغاريت" على اعتبار أن هذه المؤسسة اصلاً تشكلت على هامش رغبة بعض الدول المانحة بدعم اتحاد الكتاب.