الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنفساتي تصل لمرحلة التتويج بمنافسات "الملكة"

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 02:00 )
كنفساتي تصل لمرحلة التتويج بمنافسات "الملكة"
رام الله- معا- (كنفساتي) هي عنوان للمبادرة الاجتماعية التي قدمتها المشاركة الفلسطينية روان الأسعد في منافسات البرنامج التلفزيوني الكبير برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية. هذه المبادرة تهدف إلى دعم الفنانين الفلسطينيين لتوفير فرص عمل لهم وتسهيل التواصل بينهم وأيضاً دعم الفن كمشروع فلسطيني وطني فهو ليس مجرد لوحة وألوان بل هو قصة وقضية ورواية وذكرى.
إستحقت المشاركة الفسطينية روان الأسعد التأهل إلى المرحلة الأخيرة من البرنامج وجاء ذلك خلال التصفيات في الحلقة ما قبل النهائية التي تم عرضها يوم الجمعة الماضي على الهواء مباشرة في بث عربي مشترك على أكثر من 15 قناة تلفزيونية عربية كما تم بثها مباشرة على الصفحة الرسمية لبرنامج الملكة في الفيسبوك ومشاركة البث على المئات من صفحات الفيسبوك المتابعة والداعمة لهذا البرنامج الهادف الذي يعتبر أول وأكبر برنامج تلفزيوني عربي يسعى للإرتقاء بالعمل الاجتماعي العربي وإبراز الصورة الحقيقية للمرأة العربية المبدعة والمتميزة في خدمة المجتمع المدني.
تم إختيار المتأهلات على أسس ومعايير موضوعية من قبل اللجنة العليا للبرنامج ولجنة التحكيم التي ترأستها معالي السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وأيضاً بعضوية كل من سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين والفنان الدكتور عزت أبو عوف والفنان جهاد سعد، وسط أجواء من المنافسة القوية نظراً لقوة وأهمية المبادرات الانسانية التي إستحقت الوصول إلى هذه المرحلة من المنافسة بعد مسيرة حافلة بالعمل المتواصل والدؤوب لتفعيل المبادرات على أرض الواقع ونشر أفكارها وأهدافها على المستوى المحلي والعربي.
وقد صرحت معالي السفيرة هيفاء أبو غزالة حول المشاركة الفسطينية روان الأسعد قائلة : مبادرة كنفساتي للمشاركة روان الأسعد من فلسطين أرى أن المبادرة التي أسستها تمثل وجه من أوجه المقاومة الراقية فليس أرقى من الفن في مواجهة الإحتلال وبالفن نستطيع أن ننشىء أجيال قادرة على نشر ثقافة السلام، أهنئها وأدعوها للاستمرار حتى في ظل الظرف العصيب الذي تعاني منه الأراضي المحتلة.
هذا ومن المقرر أن يكون حفل التتويج للمرحلة الختامية من المنافسة يوم الجمعة القادم الموافق 23/12/2016 الساعة 10 مساءً في العاصمة المصرية القاهرة وسيتم نقل الحفل على الهواء مباشرة والجدير بالذكر أن برنامج الملكة فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وأيضاً سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين، والبرنامج من إنتاج حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.

مرفق الرابط:
https://youtu.be/q3mRnJZywCA