الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: الأوضاع في غزة مستقرة ولا اضرار نتيجة المنخفض

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 10:46 )
غزة- معا أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة، سلامة الأوضاع في المدينة وعدم وقوع أي أضرار تذكر حتى اللحظة بفعل المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.
وقالت اللجنة في بيان صحفي: إنّ "الأوضاع في المدينة مستقرة حتى اللحظة، ولا يوجد أي تجمعات كبيرة لمياه الأمطار في شوارع المدينة والأماكن المنخفضة منها".
وأكدت أن الوضع في بركتي تجميع مياه الأمطار الشيخ رضوان وعسقولة -التي يجري تطويرها حالياً-، مطمئن ولا يشكل أي حالة قلق.
وطمأنت كافة المواطنين بأن الأوضاع في مدينة غزة، مستقرة في هذه اللحظات، وأن طواقمها منتشرة في الميدان، وتتعامل مع كافة الإشارات الواردة إليها على الفور، مشيرةً إلى أنها في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء المنخفض الجوي.
ودعت اللجنة كافة المواطنين للتواصل معها في حال وقوع أي طارئ أو حدوث تجمعات لمياه الأمطار على رقم غرفة الطوارئ المختصر (115).
وكانت البلدية قد استنفرت طواقمها استعدادًا للمنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة وجهزت المضخات المتنقلة الخاصة بضخ المياه، واستبقت موسم الخير بحملة تنظيف لكافة مصارف مياه الأمطار في المدينة، لتنجب حدوث أي طارئ في حال تساقط الأمطار بغزارة.
وألغت اللجنة إجازات كافة العاملين في الفرق الميدانية بهدف التعامل مع الشكاوي التي ترد من المواطنين في المدينة، وحل مشاكل طفح الصرف الصحي وتصريف تجمعات مياه الأمطار.
وشهدت مدينة غزة في الاعوام الماضية غرقا لبعض المناطق نتيجة الامطار الكثيفة.