الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يلتقي البطرك البلغاري

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 10:03 )
السفير المذبوح يلتقي البطرك البلغاري
بلغاريا - معا - التقى د.احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا/ عميد السلك الدبلوماسي، ويرافقه كل من سفيرة مصر منال الشناوي وسفير اليمن عبد الرزاق العمراني وكاظم جابر ممثلا عن السفارة العراقية والمستشار اول في سفارة فلسطين محمد صيدم مع قداسة البطرك البلغاري نيوفيت وبحضور عدد من المطارنة.
خلال اللقاء تقدم الوفد بالتهاني والتبريكات للبطرك ولعموم الشعب البلغاري بمناسبة قدوم اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية متمنيين لهم دوام الصحة والعافية وان يعم السلام بلادنا جميعا.
كما وتم الحديث خلال اللقاء عن الازمات والحروب التي تعصف بالمنطقة وعلى رأسها استمرار الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وانتشار الارهاب والمتطرفين في عدد من بلدان المنطقة.
وقام السفراء بتوضيح صورة التعايش السلمي بين جميع الطوائف الدينية في العالم العربي، حيث ان ما يقوم به المتطرفون من جرائم ترتكب بإسم الاسلام البعيد كل البعد عن هؤلاء الارهابيين وافكارهم، وان جرائهم طالت المسلمين قبل المسيحيين وقامو بتدمير المساجد وسرقة محتوياتها قبل تدمير الكنائس. وتطرق السفير المذبوح الى موضوع استقبال الشعلة المقدسة التي يتم جلبها من القدس ورغبته بأن يكون مع المطارنة المستقبلين لهذا الحدث الاستثنائي. ومن جهة اخرى اكد السفير المذبوح ان انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واعادة حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة سياعد على استقرار المنطقة وسيشكل عاملا اساسيا لإحلال السلام المنشود لشعوب المنطقة.
قداسة البطرك ثمن الزيارة عاليا وتمنى ان يعم السلام في منطقة الشرق الاوسط وفي كل العالم، واكد قداسته ان تعاليم الاسلام لا تمت بصلة الى ما يرتكبه الارهابيون بأسم الاسلام.
وفي نهاية الزيارة رتل البطرك والمطارنة ترتيلة كنسية تطلب من الله الصحة والعمر المديد، ثم قدم السفير المذبوح عددا من الكتب الفلسطينية المترجمة الى البلغارية هدية الى قداسة البطرك.