الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: إضراب أبو فارة وشديد يفضح أكذوبة المنظمات الدولية والإنسانية

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن سياسة التعبير عن القلق ورفع العتب التي تمارسها المنظمات الإنسانية إزاء قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي أشبه بالأكذوبة الكبيرة التي تزين الحيطان والمنابر الدولية .

وأوضح الوحيدي أن إضراب الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد منذ 87 يوما دون مدعمات ودون الماء وتحت مقصلة الإهمال الطبي المتعمد كفيل بإسقاط كل الشعارات والأنظمة والمتربعين على عرش الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم خاصة وأن الإضراب عن الطعام حق مشروع للأسير كفلته الأعراف والمواثيق والمعاهدات والإتفاقيات الدولية والإنسانية .

وأضاف الوحيدي أن المنظمات الدولية والإنسانية لم تحرك ساكنا في الإنتصار لحقوق الإنسان التي يمثلها الأسرى الفلسطينيين القدامى والمرضى ومن الأطفال والنساء وكبار السن مشيرا إلى أن السياسات والجرائم والقوانين العنصرية الإسرائيلية تحصد أعمار وأجساد الأسرى الفلسطينيين .

وقال أن المنظمات الإنسانية باتت وكأنها حبر على ورق أو مجرد مشاريع استثمارية وإعلامية لا تخرج عن دائرة العتبير عن القلق وغير قادرة على الضغط على الإحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا وتنديدا بالإعتقال الإداري التعسفي أو لوقف قرارات وقوانين الإحتلال الهادفة لإسقاط المزيد من الشهداء في صفوف الأسرى الفلسطينيين الذين يمثلون العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي .

ودعا الوحيدي لحراك فلسطيني وعربي قانوني وحقوقي وثقافي وإعلامي وديبلوماسي جاد وحقيقي متواصل للضغط على الإحتلال الإسرائيلي بما يضمن الإفراج عن الأسيرين شديد وأبو فارة وفضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين .