الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة أخطأت باعتقال المشتبهة بتنفيذ عملية برلين

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 16:56 )
الشرطة أخطأت باعتقال المشتبهة بتنفيذ عملية برلين
بيت لحم- معا- وفقا لما نشرته الصحافة الالمانية اليوم الثلاثاء فإن الشرطة الالمانية اخطأت في اعتقال من قالت إنه مشتبهة بتنفيذ عملية الدهس أمس في برلين، مشيره أن منفذ العملية لا زال طليقا وقد يهدد حياة الالمان.
وأشارت هذه المصادر التي نقلت عن مصدر كبير في شرطة برلين أن المعتقل لديها نفى أي علاقة له بعملية الدهس، مشيرا أن المنفذ الحقيقي لا زال طليقا وقد يكون مسلحا ويهدد حياة الألمان.
يشار أن سائق شاحنة أقدم أمس على اقتحام سوق الميلاد في العاصمة برلين ما تسبب في مقتل 12 شخصا واصابة العشرات، وقد سارعت الشرطة الالمانية الى الاعلان عن اعتقال مهاجر باكستاني 23 عاما، مدعيه أنه هو منفذ عملية الدهس، وبعد التحقيقات التي أجرتها الشرطة الالمانية مع المشتبه به تبين أنه لم يكن له علاقة بالعملية، ولا زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات عملية الدهس.

وأشارت المصادر الالمانية أن الشاحنة التي جرى تنفيذ العملية بها تعود لشركة نقل بولندية وقد وصلت الشاحنة أمس الى برلين قادمة من ايطاليا، وقد عثر على سائق الشاحنة وهو بولندي الجنسية مقتولا بعيارات نارية، ما دفع الشرطة الالمانية في الاشتباه بأن منفذ العملية قتل السائق واستولى على الشاحنة، وقام بعد ذلك بتنفيذ العملية وهرب من المكان.