الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تقدم طلبا للعليا بتأجيل إخلاء "عمونا"

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 21:28 )
إسرائيل تقدم طلبا للعليا بتأجيل إخلاء "عمونا"
بيت لحم- معا- قدمت إسرائيل طلبا للمحكمة العليا بتأجيل إخلاء مستوطنة "عمونا" لتسهيل تطبيق الاتفاق بين الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع أن النيابة العامة الاسرائيلية طالبت بتأجيل الاخلاء 45 يوما عن الموعد المحدد من قبل المحكمة العليا الاسرائيلية باخلاء المستوطنة، والذي كان محددا في 25 من هذا الشهر ما يعني اجراء اخلاء المستوطنين في الثامن من شهر شباط عام 2017.
وجاء هذا الطلب للمحكمة العليا بعد الاتفاق الذي جرى بين المستوطنين والحكومة الاسرائيلية والذي جرى الاعلان عنه أول أمس، والقاضي بقبول المستوطنين الاخلاء الطوعي بعد تقديم ضمانات من الحكومة الاسرائيلية بنقل 20 كرفانا لعشرين عائلة من المستوطنين الى منطقة قريبة من نفس المستوطنة، على ان تقوم الحكومة بتقديم حلول لعشرين عائلة أخرى من المستوطنين بشكل سريع.
وقد جاء في الطلب المقدم للمحكمة العليا بأن هذا الطلب يختلف تماما عن الطلب السابق بتأجيل الاخلاء والذي كان يطالب بـ 7 شهور في حين اليوم مطلوب 45 يوما، وكذلك فإن هذا الطلب جاء بعد الاتفاق مع المستوطنين الذين وافقوا على الاخلاء الطوعي دون أي معارضة، كذلك فإن الفترة المطلوبة للتأجيل لتسهيل تنفيذ الاتفاق.