الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

100 ساعة من البرمجة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 10:53 )
100 ساعة من البرمجة في قطاع غزة
غزة - معا - بعد النجاح الكبير الذي حققته مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة "نت كتابي" في الضفة الغربية من خلال التدريب على لغات البرمجة لمجموعة كبيرة ومتنوعة من طلاب وطالبات المدارس في مختلف مناطق الضفة الغربية، "نت كتابي" يبدأ بتنفيذ برنامج 100 ساعة من البرمجة في قطاع غزة، بحيث يقوم مجموعة من الشباب من الجامعات والخريجين بتنفيذ هذه الساعات مستهدفين الطلاب في المدارس وبعد الدوام الرسمي المدرسي من خلال ورش العلم واللقاءات.
ويهدف المشروع إلى تعليم الطلاب المشاركين برمجيات الحاسوب وتطبيقات المحمول والأجهزة اللوحية وتعليمهم لغات البرمجة والعمل ضمن مجموعات على تطوير تطبيقات وألعاب ومواقع الكترونية يمكن من خلالها حل مشكلات مجتمعية وأخرى مرتبطة بالتعليم.
قام الطلبة المشاركون أنفسهم بتحديدها مشروع البرمجة في الضفة الغربية الجزء الأول والذي استهدف ما يزيد عن أكثر من 80 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة والوكالة بمشاركة 15 مدرباً من طلبة الجامعات المحلية، حيث تم تنفيذ المشروع في رام الله ونابلس وأريحا حيث ساهم بشكل واضح في اكساب المشاركين المهارات المطلوبة في كيفية تعلم لغة البرمجة والتغلب على المشكلات اليومية التي تواجههم في الحياة. وفي القريب العاجل سيكون الجزء الثاني من هذا التدريب والذي سيشمل 100 طالب وطالبه من مختلف محافظات الضفة الغربية.
من جانبه أكد جواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية على أهمية هذا المشروع في حياة الطلاب اليومية والعملية، وقال ان الوقت حان للبدء بتطبيق التدريب في قطاع غزة الحبيب بعد النجاح الذي رافقه في مدارس الضفة الغربية.
يعتبر مشروع "نت كتابي" من أهم المشاريع والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، من خلال تملكهم جهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.