الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في المطاعم والسياحية تعقد فعاليات المؤتمر التأسيسي

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
نقابة العاملين في المطاعم والسياحية تعقد فعاليات المؤتمر التأسيسي
رام الله- معا- عقدت نقابة العاملين في المطاعم والشركات السياحية، وبالتعاون مع مركز الديموقراطية وحقوق العاملين،  فعاليات المؤتمر التأسيسي للنقابة، في فندق روكي في رام الله.
وجاء ذلك بحضور شعبان نصار كممثل لوزارة العمل، ومشاركة الأعضاء في الهيئة التأسيسية للنقابة الجديدة التي انطلقت، ورعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين.
ورحب امير ريان بوزارة العمل ومركز الديمقراطية، مثنيا على الحضور الذين ساهموا بإنجاح المؤتمر.
وفي كلمته بالنيابة عن الهيئة التأسيسية قدم وائل حمودة شرحا حول الأهداف التي من أجلها تأسست النقابة، مستعرضا الخطوات التي أنجزتها الهيئة وصولا الى ما هو الآن.
وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر، متمنيا من الأعضاء أن يكونوا عونا للنقابة، كما قدم التفاصيل الكاملة حول عدد المنتسبين وعدد أعضاء الهيئة الإدارية والنظام الداخلي للنقابة.
وتحدث شعبان نصار عن أهمية العمل النقابي لكافة المهن على مستوى الوطن، حاثّا اعضاء النقابة على المثابرة والعمل الدؤوب والشفافية في العمل والالتزام بالقانون، مبينا الخطوات اللازم اتباعها لاجراء الانتخابات.
بدوره عمر الطقز كممثل لمركز الديمقراطية وحقوق العاملين، قال إن المؤتمر كان نتاجا لعمل دؤوب ومثابرة من قبل الأعضاء والهيئة التأسيسية، مهنئا النقابة  على هذا الإنجاز، وحث على ضرورة التمسك به وان يكون منهج الديمقراطية والاستقلالية في اتخاذ القرار، وان تتمتع الهيئات الإدارية بالشفافية والانفتاح على الأعضاء والتعددية في العضوية، ومراعاة التوازن في النوع الاجتماعي وان يكون العمل المشترك هو دوما الاسلوب الذي يختارونه كسبيل للنجاح
وبين أن المركز سيبقى دائما على استعداد للمساعدة بما يملك من امكانيات لدعم كافة النقابات بشكل عام، وهذه النقابة الجديدة على وجه الخصوص.
وشكر وزارة العمل التي يتشارك معها المركز دوما في كل ما من شانه النهوض بالطبقة العاملة ورعاية حقوقها على كافة الصعد.
وجرى انتخاب الهيئة الإدارية في جو من الديمقراطية والتي كانت نتائجها 26 صوتا لوائل حمودة ليكون رئيس للنقابة، وحصلت هدى مسعود على 24 صوتا لتتولى منصب أمين سر النقابة، وحسن حجاجره 20 صوتا وانتخب نائب لرئيس النقابة، كما انتخب امير ريان لتولي منصب أمين صندوق النقابة حاصل على 17 صوتا، ومحمود عبدات حصل على 16 صوتا وانتخب رئيس للجنة الاعلامية، وباسل بني عودة 13 صوتا وانتخب رئيس للجنة الاجتماعية، أما محمود الطريفي 12 صوتا وانتخب منسق للجان النقابة.