الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد يصوت بالاجماع لصالح انضمام فلسطين

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 18:15 )
الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد يصوت بالاجماع لصالح انضمام فلسطين

عُمان- معا - مسقط - قال بسام زكارنه رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية ان الجمعية العامة للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد صوتت بالإجماع لصالح انضمام  فلسطين و البالغ عدد اعضائها 32 عضوا .

وأضاف زكارنه :  انه اجتمع مع رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الشيخ محمد بن عيسى الفيروز وناقش احتياجات الاتحاد الفلسطيني لتشكيل الفرق في الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث استعدت عُمان والسعودية والعراق ومصر وجنوب افريقيا لاستضافة الفرق الفلسطينية وإعداد الفرسان والمدربين والحكام .

 وقال : ان هذه الرياضة ستكون سهلة للفارس الفلسطيني بحيث تعتمد على الفارس،  والأحصنة متوفرة في فلسطين ، وهذه الرياضة  لا تحتاج لنقل الحصان مع الفارس وتقوم الدول المستضيفة بتوفير الأحصنة لجميع الفرسان من كل الدول وفقط يحتاج الفارس لحمل لباسه فقط والذهاب للبطولات في اَي دولة في العالم .

وقال هذه الرياضة تعيد الفارس والجمهور للعادات العربية بحيث يستخدم الفارس الرمح والسيف في تلك الرياضة .

وثمن زكارنه الجهد والتسهيلات التي قدمها رئيس الاتحاد الدولي الشيخ محمد الفيروز لفلسطين وتعهده بدعم كامل للاتحاد الفلسطيني . وقال  ان الاتخاد الفلسطيني سوف يبدء بتشكيل الفرق اعتباراً من بداية العام القادم للمشاركة في البطولات العربية والدولية وكأس العالم لرياضة التقاط الأوتاد .