الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عطاء فلسطين" تنفيذ مشروع صيانة وتطوير مكتبتين للأطفال في غزة

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية مشروع صيانة وتطوير مكتبتين نموذجتين للأطفال في قطاع غزة، وهما مكتبة لانا وليد القطان في جمعية نسائم الأمل، ومكتبة سمر العلمي في مؤسسة البيت الصامد، بتمويل من البنك الإسلامي الفلسطيني.
وزار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني مكتبة لانا القطان في خانيونس، ضم كلا من المهندس عائد أبو رمضان مدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية، وضحى الوزني مدير دائرة العلاقات العامة، وعماد أبو زهير المدير الدوار في فروع قطاع غزة.
واعتبر أبو رمضان مساهمة البنك في هذا المشروع استثمارا في المستقبل، مضيفا أن القراءة مفتاح التطور وسبيل المعرفة وهي أمر إلهي له انعكاسات مهمة على حياة البشر، معبرا عن سعادته بترسيخ عادة القراءة عند الأطفال، مؤكدا اهتمام البنك بالجيل الناشئ وحرصه على توفير احتياجاتهم في مختلف المجالات بالتعاون مع المؤسسات والفعاليات المجتمعية والشبابية.
وأشار أبو رمضان إلى أن البنك وبناء على تعليمات مجلس الإدارة يحرص على توجيه برامج مسؤوليته الاجتماعية نحو البرامج المستدامة التي تحقق تغييرا إيجابيا ومستداما للمجتمع، ولتحقيق أكبر قدر ممكن من خدمة أفراد المجتمع ومؤسساته لافتا إلى أن البنك يخصص نسبة 35% من موازنته السنوية للمسؤولية المجتمعية لدعم قطاع التعليم.
وشكر جمعية عطاء فلسطين على الجهد المميز الذي يبذلونه في خلق مشاريع ثقفاية وإغاثية مميزة.
من ناحيتها، أوضحت نجوى خوري المدير التنفيذي لجمعية عطاء فلسطين الخيرية، أن صيانة وتطوير المكتبات من شأنه أن يحافظ على نجاح مكتبات الجمعية التي تحققت خلال السنوات الماضية، بكثرة رواد الأطفال عليها، وبالتالي توفير بيئة جديدة مشجعة على القراءة.
وأضافت أن الجمعية ستسعى لتطوير باقي مكتباتها القائمة المنتشرة في قطاع غزة.
بدورها، شكرت رجاء أبو غزالة رئيس مجلس إدارة الجمعية، البنك الإسلامي الفلسطيني على تمويله لهذا المشروع، الذي يؤكد حرصه على المساهمة المجتمعية خاصة في مجال دعم الأطفال ثقافيا واجتماعيا، وبالتالي خلق أجيال جديدة أكثر وعيا.
وأكدت أبو غزالة على أن الجمعية ستعمل على الوصول لكافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وإقامة المكتبات النموذجية الجديدة للأطفال فيها، ضمن استراتيجية الجمعية القائمة لبناء مجتمع زاهر عبر تنشئة الطفل تنشئة سليمة.