الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 19:38 )

قلقيلية -معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا تربويا لمديري ومديرات المدارس في المحافظة لنقاش جملة قضايا تربوية، وذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، وخضر عودة النائب الفني، ورؤساء الاقسام الادارية والفنية، ومديري ومديرات المدارس في محافظة قلقيلية.


ورحب نائلة فحماوي بالحضور، واستعرضت مع مديري ومديرات المدارس الاطار العام للمناهج الفلسطينية المعدلة، وكذلك موضوع التعليم المساند، وخطط المديرية في هذا المجال، كما ناقشت فحماوي برنامج النشاط الحر واليات تطبيقه في المدارس، اضافة الى نقاش الاولمبياد المدرسي الثامن، ومبادرة تعزيز منهجية البحث العلمي، ومسابقة تحدي القراءة العربي، ومعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، كما تم نقاش امتحانات نهاية الفصل الاول.


كما شددت فحماوي على اهمية دور المدير كقائد تربوي، وضرورة قيادته لكافة اركان العملية التربوية في المدرسة، وتطرقت مديرة التربية الى صندوق الانجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين، وحثت مديري ومديرات المدارس للمشاركة من خلال مبادراتهم الملهمة.


من جانبه استعرض خضر عودة مع مديري ومديرات المدارس تعليمات الانضباط المدرسي، اضافة الى التعليمات الخاصة بالدورات التدريبية للمعلمين، وضرورة ان لا تتعارض مع العملية التعليمية وحق الطلاب في الدراسة، كما ناقش عودة جمة قضايا تربوية مثل تعليمات الرحلات المدرسية، سجلات العلامات، الانشطة الطلابية والاجتماعات التربوية.


اما وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي فقد ناقش بشكل موسع اسس التقويم التربوي في مرحلة التعليم الاساسي من (1-9) وتعليمات الوزارة بهذا الشأن، في حين ناقش جمال ايوب رئيس قسم الادارات المدرسية ضرورة توثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق العملية التعليمية ومكوناتها من طلبة ومعلمين ومدارس، كذلك ناقش المبادرات التربوية الخاصة بمديري ومديرات المدارس.


كما تم خلال الاجتماع فتح باب النقاش مع مديري ومديريات المدارس والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم.