الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام ورواجبة يسلمان كرسي كهربائي ومساعدة لشاب من ذوي الاعاقة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 23:09 )
غنام ورواجبة يسلمان كرسي كهربائي ومساعدة لشاب من ذوي الاعاقة بقلقيلية
قلقيلية - معا - سلمت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة الشاب كمال أبو عصب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة قلقيلية والمصاب بهشاشة العظام كرسي كهربائي ورزمة من المساعدات التي شملت " راتب شهري، وجهاز كمبيوتر، وجهاز محمول واشتراك انترنت لمدة عام، ومجموعه من الاحتياجات الأساسية" والمقدمة بتبرع من الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة الأمريكية إدريس سالم والذي استجاب لنداء العائلة ومناشدتهم أثناء حلقة خاصة بثتها عن العائلة عبر فضائية معاً الإخبارية ضمن برنامج فلسطين الخير الذي تقدمه الإعلامية رولا سلامه
جاء ذلك خلال زيارتهم عائلة أبو عصب في منزلها.

وأشارت د. غنام بأن فلسطين هي منبع للخير والعطاء وهي مثال على لحمة الشعب الواحد أينما تواجد والحريص على توثيق ارتباطه بالأرضة، وأوضحت بأن هذا التبرع يبين مدى تمسك المغتربين بأرضهم ومدى قربهم من المواطن الفلسطيني وهمومه مشيرة بأنه رغم المسافات والغربة إلا أن جذورهم متمسكة بهذه الأرض وقلوبهم وعقولهم تلامس واقع المواطنين وتساندهم من أجل تيسير حياتهم وتخطي واقعهم.

وأضافت غنام للمغتربين: "فلسطين تكبر بكم وبأعمالكم الخيرة، وعطائكم الدائم هو دعم لقضية الفلسطينية ولأجيالها المستقبلية الذين سيبنون دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وقالت: "دعم المغتربين لأبناء شعبنا ليس بالجديد، فهم من عودونا دائماً أن يكونوا في طليعة الأعمال الخيرية خاصة تلك التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة وقطاعات الصحة والتعليم" مشيرة بأنهم كرسوا مفهوم التكافل الاجتماعي ودوره في النهوض.

وأكدت بأن دعمهم للوطن والمواطن هو أيضاً واجب وطني ونوع من أنواع المقاومة، بتثبيت المواطن على أرضه ودعم صموده، فهو الشعب الذي لا يمل ولا يكل إلا بنيل حقوقه الوطنية المشروعة

بدوره ثمن المحافظ ... الدور الايجابي لبرنامج فلسطين الخير شاكراً للدكتورة ليلى غنام والمتبرع هذه اللفته الكريمة بتلبية احتياجات شخص من ذوي الاحتياجات الخاص، داعياً إلى تعميم هذا النموذج وخلق حالة تواصل ما بين أبناء الشعب الفلسطيني خاصة المغتربين منهم الذين يتواصلون مع الوطن ويسعون إلى تلبية احتياجات أبناء شعبنا خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم بهذا يتلمسون المعاناة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ويحاولون دعم الصمود وتعزيز بقائهم.

وعبر المحافظ عن سعادته بمثل هذه المبادرة خاصة وأنها ترفع من معنويات المواطنين وتؤكد على اللحمة الحقيقية ما بين مكونات الشعب الفلسطيني، متمنياً لكمال أبو عصب التوفيق والشفاء، وقال " ان تحقيق جزء من أحلام كمال هو شيء رائع وهذا ينعكس على وضعه ومستقبله وحياته، وينعكس بالإيجاب على حياة الأسرة التي يعيش فيها .

من جهته شكر كمال أبو عصب وعائلته كل من ساعد في تمكينه من الحصول على الأدوات التي تسلمها، شاكراً للمتبرع استجابته لندائه ونداء عائلته.

واستهلت د.غنام زيارتها لمحافظة قلقيلية بزيارة لمقر المحافظة في قلقيلية حيث ناقشت والمحافظ رواجبة عددا من القضايا المشتركة خاصة فيما يخص التحديات والعقبات التي يفرضها الاحتلال على كافة المدن والقرى والمخيمات والتي تنعكس على المواطنين لافتة إلى ضرورة تنسيق وتوحيد الجهود على مستوى كافة الأطر لتقديم الأفضل للمواطنين