الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفاء بالسفير مصطفى باسطنبول بمناسبة انتخابه عضوا في الثوري

نشر بتاريخ: 23/12/2016 ( آخر تحديث: 23/12/2016 الساعة: 02:02 )
الاحتفاء بالسفير مصطفى باسطنبول بمناسبة انتخابه عضوا في الثوري

اسطنبول -معا- نظمت مؤسسة شقائق النعمان الثقافية بالتعاون مع اقليم حركة فتح في تركيا احتفالا كبيرا وذلك تكريما للسفير الدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطين في انقرة بمناسبة انتخابه عضوا في المجلس الثوري خلال المؤتمر السابع الذي عقد مؤخرا .

وحضر الاحتفال عشرات الفلسطينيين المتواجدين في تركيا وعددا من المؤسسات العاملة هناك ومجموعه من ممثلي الفصائل الوطنية يتصدرها حركة حماس والجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين .


وألقى الدكتور عاصم جرادات رئيس مؤسسة شقائق النعمان كلمة اشاد فيها بمسيرة السفير النضالية وجهوده الوطنية الخالصة ، من جهتها ألقت امينة سر حركة فتح في تركيا الأخت أمنه منى كلمة حملت معان جياشة وحماسة عاليه مخاطبة الحضور بكلمات فلسطينيه فتحاوية اصيله متمنية للسفير دوام التوفيق في خدمة فلسطين .

وتحدث ممثل حركة حماس صلاح الدين العواودة كلمة تضمنت نفسا وطنيا عاليا مباركا للسفير هذا النجاح الكبير ومتمنيا إتمام المصالحة الفلسطينيه لكي ينتهي الانقسام البغيض .


من جانبه وجه ممثل الجبهة الشعبيه في تركيا حسن الطهراوي تحياته الى اخوته في حركة فتح في تركيا مباركا للسفير هذا الإنجاز الكبير متحدثا عن الروح الفلسطينيه الوطنية التي يتحلى بها كدبلوماسي فلسطيني .

و ألقى رئيس الجاليه الفلسطينيه في تركيا المهندس حازم عنتر خطابا أكد فيه على وحدة الفلسطينيين في تركيا رغما عن توجهاتهم الفكريه المختلفه مؤكدا على الانسجام الكبير بين الجاليه والسفارة.

واختتم الدكتور فائد مصطفى برنامج المتحدثين الرسمين قائلا ان كلامكم يكاد ان يكسر ظهري لان المسؤوليه كبيرة بحجم تطلعاتنا معاهدا الحضور والفلسطينيين جميعا ان يعمل بكل طاقته من اجل فلسطين وشكر السفير مؤسسة شقائق النعمان وحركة فتح اللتان نظمتا هذا الحفل الكبير . في الختام قدمت حركة فتح ومؤسسة الشقائق واتحاد طلبة فلسطين دروعا تذكاريا لسعادة السفير .

يذكر ان عددا من المؤسسات قد حضر هذا الاحتفال على رأسها مؤتمر فلسطيني تركيا ممثله برئيس المؤتمر محمد مشينش واتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي ممثله بعضو مجلس الادارة المهندس بشار كرابليه والاتحاد العلم لطلبة فلسطين ممثلة بعضو الهيئه الإدارية محمد السعدي ، كما ادار الاحتفال المبدع الدكتور محمد ابو قبيطة الذي ألهب الحضور بكلماته الجياشة .