الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زياد: فتح تبارك للشعب الفلسطيني بإصدار قرار مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 24/12/2016 ( آخر تحديث: 24/12/2016 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح للإعلام الدولي زياد خليل أبو زياد على أن حركة فتح تبارك للشعب الفلسطيني أولا وطاقم العمل الدبلوماسي ثانيا بإصدار قرار مجلس الأمن الذي يجرم فعليا وجود كل مستوطن إسرائيلي على أراضي دولة فلسطين في حدود 1967 بما يشمل القدس الشرقية بأكملها.
وأكد على أن الآتي أعظم وأن محكمة "هاغ" الدولية والمؤسسات الدولية هي العنوان للمرحلة القادمة، حيث سيتم رفع قضايا تدين كل ما له علاقة بالمستوطنات وملاحقة الشخصيات الإسرائيلية السياسية والعسكرية التي لها علاقة بالاستيطان الإسرائيلي. 
وبين أبو زياد أن هذه الخطوة أحادية الجانب فلسطينيا ومتحدة دوليا للرد على سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي يرفض حل الدولتين ومصمم على الاستمرار في سياسة الاحتلال والقمع والاستيطان باتجاه كل ما هو فلسطيني. 
وقال إن أي تغيير في إدارة أي دولة كانت عظمى ام صغرى لن يؤثر على القرار الذي أتى مفصلا وواضحا بما يخص الاستيطان الإسرائيلي بفضل جهود وزارة الخارجية الفلسطينية والبعث الدبلوماسية الفلسطينية التي عملت ليلا نهارا من اجل هذا الإنجاز. 
وشكر أبو زياد جميع الدول التي أثبتت بتصويتها الإيجابي أن العمل الدبلوماسي والأمم المتحدة ومجلس الأمن قادرين على وضع العدالة أمام أعين العالم والقوى الظالمة.