الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- الخليل تشيّع 5 شهداء ومواجهات في بيت أمر

نشر بتاريخ: 24/12/2016 ( آخر تحديث: 24/12/2016 الساعة: 18:03 )
بالصور- الخليل تشيّع 5 شهداء ومواجهات في بيت أمر
الخليل- معا- شيّعت جماهير غفيرة في مناطق مختلفة من محافظة الخليل، اليوم السبت، 5 من شهدائها وهم: مصطفى برادعية، وأمير الرجبي، ومهند الرجبي، وعيسى طرايرة، وخالد اخليل، وأصيب عدد من المواطنين خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر بين قوات الاحتلال والشبان، عقب تشييع جثمان الشهيد اخليل.
ففي بيت أمر، أفاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، أن جنود الاحتلال المتمركزين على المدخل الشمالي للبلدة، قاموا بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه جماهير بيت أمر خلال تشييعهم للشهيد اخليل، حيث لا تبعد المقبرة عن النقطة العسكرية الاسرائيلية سوى عشرات الامتار.
وأضاف عوض، أن مواجهات اندلعت عقب ذلك، حيث قام الشبان الغاضبون برشق الجنود بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق وابل من قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتنجاه الشبان، ما أدى لاصابة عدد منهم.
وكانت بلدة بيت أمر، قد خرجت عن بكرة أبيها لوداع الشهيد خالد احمد عليان اخليل (23 عاما) بعد صلاة الظهر باتجاه المقبرة على مدخل البلدة، ومواراته الثرى في مقبرة الشهداء بالبلدة.
وقالت مصادر لمراسل معا، إن 10 شبان أُصيبوا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بيت أمر.
وفي مشهد مماثل خرج عدد كبير من اهالي الخليل، لتشييع جثمان الشهيدين مهند جميل الرجبي (21 عاما) وأمير جمال الرجبي (17 عاما)، بعد الصلاة عليهما في مسجد ابو عيشة الكائن في منطقة ضاحية البلدية، ومن ثم مواراتهما الثرى في مقبرة الشهداء القريبة.
وخرج الاهالي في بلدة بني نعيم، لوداع الشهيد عيسى سالم الطرايرة (16 عاما) بعد الصلاة على جثمانه في ساحة مدرسة بنات بني نعيم، ومن ثم الى مقبرة الشهداء في البلدة.
وفي مخيم العروب خرج أهالي المخيم، لوداع الشهيد مصطفى برادعية.
يتبع.....