الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الخليل ممثلا للكرة الفلسطينية في بطولتين عربية وقارية

نشر بتاريخ: 24/12/2016 ( آخر تحديث: 24/12/2016 الساعة: 16:12 )
شباب الخليل ممثلا للكرة الفلسطينية في بطولتين عربية وقارية
شباب الخليل ممثلا للكرة الفلسطينية في بطولتين عربية وقارية ... لذلك يستحق الدعم والتأييد

كتب : مفيد حسونة
*مدير التحرير في صحيفة الرأي الأردنية

يتفرغ فريق نادي شباب الخليل بطل الدوري الموسم الماضي لتمثيل الكرة الفلسطينية في بطولتين رسميتين الاولى بمواجهة فريق العهد بطل لبنان في مباراتي الذهاب والاياب حيث يواجه فريق السويق العماني .
هي المرة الاولى بتاريخ الكرة الفلسطينية ان يمثلها فريق واحد في بطولتين رسميتين وهي الاولى كذلك بتاريخ احد اعرق الاندية الفلسطينية وعميدها وهو نادي شباب الخليل . بعد ايام وتحديدا يوم الخميس المقبل سوف تتوجه بعثة العميد (شباب الخليل) الى العاصمة الاردنية عمان حيث فرض الاتحاد العربي على ممثل الكرة الفلسطينية ان يخوض مباراته في العاصمة الاردنية.

وبطبيعة الحال ستكون مباراة الذهاب امام فريق العهد يوم الخامس من الشهر المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت بينما ستقام مباراة الاياب في عمان يوم 12 من الشهر المقبل وتحديدا على درة الملاعب الاردنية - ستاد عمان الدولي- وسوف يخوض العميد مباراة ودية في عمان بمواجهة فريق اليرموك يوم السبت 31 من الشهر الجاري وربما تقام على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب فيما سيحظى العميد "شباب الخليل" باهتمام ورعاية ابناء مدينة خليل الرحمن في الاردن .

وفي الوقت الذي ندعوا الله ان يوفق العميد في اجتياز عقبة بطل لبنان من اجل ان يمضى نحو الادوار المتقدمة بالبطولة العربية فان سفير الكرة الفلسطينية سوف يعود الى مدينة الخليل يوم13 من الشهر المقبل ليستعد لاستقبال فريق السويق العماني ليقابله في مباراة الذهاب من البطولة الاسيوية على ستاد دورا يوم31 من الشهر المقبل فيما تقام مباراة الاياب في سلطنة عمان يوم السابع من شباط – فبراير – القادم .

لاحظوا امتداد الفترة الزمنية التي سيمضيها شباب الخليل وهو يمثل الكرة الفلسطينية في البطولتين ومعها لاحظوا حجم الجهد والتنقل بالسفر بين اربع دول وكذلك اهمية المباريات الاربعة وصعوبة مواجهة فريقين متمرسين وصفوفهما معززة بالمحترفين الاجانب ولان الامر يتطلب ان يكون التمثيل بما يليق بالكرة الفلسطينية فان ادارة النادي برئاسة د. جهاد الجبريني وكامل اعضاء الهيئة الادارية واصلوا الليل مع النهار من اجل توفير كل متطلبات النجاح للمشاركتين, حيث التقى وفد يمثل ادارة النادي برئاسة د. الجبريني رؤساء الاندية العريقة في الاردن وفي مقدمتها الوحدات والفيصلي, والاهم لقاء وزير الشباب والرياضة الأردنية وابدت تلك الجهات كل الدعم اللوجستي لبعثة شباب الخليل خلال فترة تواجدها في العاصمة الاردنية والتي تمتد لنحو اسبوعين سواء من حيث توفير الملاعب التدريبية او دعم الجمهور لفريق العميد وناقشت ايضا في تفاصيل اقامة معسكر تدريبي للفريق في عمان قبل مواجهة العهد اللبناني وكذلك استضافة الفريق اللبناني في عمان لخوض مباراة الاياب في عمان .

وتشرفت شخصيا بتفويضي رسميا من قبل ادارة العميد لإنجاز كافة الترتيبات الادارية لمعسكر ومباراة الاياب في عمان, واتمنى ان اوفق في هذه المهمة التي اتشرف فيها بخدمة ابناء العميد, وبالتأكيد فان المشاركتين تتطلبان نفقات مالية باهظة هي اعلى من امكانات النادي المالية خاصة في ظل الالتزامات المالية الكبيرة التي يتطلبها الفريق خلال مشواره في البطولة المحلية, وهنا اوجه الشكر والتقدير لأسرة الاتحاد الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب قائد مبادرات الخير للرياضة الفلسطينية عامة وكرة القدم الفلسطينية على وجه الخصوص لجهودهم الموصولة بتوفير كل المتطلبات الممكنة من اجل نجاح مشاركة شباب الخليل في البطولتين .
ولان العميد هو سفيرا للكرة الفلسطينية وليس مدينة الخليل فحسب فان الامر يتطلب الوقوف خلف العميد في هذه المهمة الوطنية الكبيرة من القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية ايضا داخل وخارج الوطن لتوفير الدعم المالي بما يغطي جانبا من النفقات المالية العالية خاصة وان متطلبات المشاركة العربية والاسيوية تفرض على ادارة النادي توفير فنادق من فئة الخمس نجوم وحافلات للتنقلات الداخلية والتنقل برا وجوا عبر الدول الاربعة الى جانب نفقات اضافية عالية. وأجزم بان اصحاب القرار في مؤسسات القطاعين العام والخاص يتمتعون بقدر عال من روح المسؤولية الوطنية ولن يتوانوا عن تقديم كل ما يمكن من دعم للعميد في مهمته الوطنية العربية والقارية .