الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كليه مجتمع العلوم المهنية تنظم احتفالا بعنوان "بوحدتنا ننتصر"

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- نظم قسم شؤون الطلبة بالاشتراك مع مجلسي الطلاب والطالبات في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية أمس احتفالية فنية بعنوان "بوحدتنا ننتصر" بحضور المهندس جمال ناجي الخضري رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحيى السراج عميد الكلية والأستاذ خالد الهندي أمين سر مجلس الأمناء، إضافة لرؤساء الأقسام والعاملين بالكلية والمئات من طلبة الكلية.

وقال جمال الخضري "إن الأطر الفلسطينية عليها الوقوف من جديد والعمل معا كأطر موحدة، لأننا نحمل هم الاحتلال الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ستين عاما"، مضيفا "أننا يجب ألا يشغلنا شيء عن الالتفات إلى قضيتنا الأساسية وهي فلسطين الكبرى التي يجب علينا النضال من أجل استعادتها قريبا ولا نجعل للفرقة مكان بيننا".

ودعا الخضري جميع المسؤولين وأصحاب القرار بضرورة التوحد معا ونبذ كل أسباب للخلاف، مشددا على ضرورة رفض أي دعوة للانقسام الداخلي بين الفلسطينيين، مضيفا علينا جميعا العمل الجاد والمتواصل من أجل إعادة توحد هذا الشعب الذي مرت عليه أفراحه وأحزانه معا.

وفي فعالية أخرى شدت انتباه الحاضرين وبدى التأثر بها على كافة الوجوه حيث كان دموعهم اصدق تعبير عن هذا التأثر الذي نجحت المسرحية الشعرية "نداء الدم" فيه بشكل متميز، حيث عرضت للواقع الفلسطيني ممثلا بالفصائل جميعا، وبالتيارين الأقوى فتح وحماس بمتشدديهما ومعتدليهما وبصورة شعرية مؤثرة عرضت للخلافات الدائرة بينهما على وقع نداءات متواصلة من الفصائل لوقفها.

وفي تعقيب له على هذه الفعالية أكد عميد الكلية د. يحيى السراج "على أهمية هذا النشاط وأهمية تشجيع كل نشاط يدعو إلى الوحدة الوطنية والى نبذ الفرقة والخلافات والتركيز على البناء وتشجيع الحوار الوطني الفلسطيني".

كما أعرب أ. كمال أبو عون رئيس قسم شؤون الطلبة عن سعادته بنجاح هذه الفعالية التي جاءت منسجمة مع توجهات الكلية الدائمة نحو ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية وأسلوب الحوار الهادئ لحل أي إشكالات.